على وقع اتفاق وقف النار ... الدفاع التركية تعلن مقتل اثنين من جنودها بإدلب

05.آذار.2020

أعلنت وزارة الدفاع التركية، مساء اليوم الخميس، مقتل جنديين تركيين وإصابة ثلاثة آخرين في محافظة إدلب، في وقت لم تذكر الوزارة تفاصيل حول المنطقة التي قتلا فيها.

وقالت الدفاع التركية، في بيان: "قتل اثنان من عسكريينا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في منطقة عملية درع الربيع"، لافتة إلى أن العسكريين الأتراك قتلوا نتيجة "القصف من قبل النظام السوري".

وجاء الإعلان بعد أقل من ساعة على إعلان الرئيسان الروسي بوتين والتركي أردوغان اليوم الخميس، التوصل لاتفاق على وقف إطلاق النار على خط التماس شمال غرب سوريا، ابتداءً من منتصف الليل، في وقت لم يتضمن الاتفاق أي انسحاب للنظام من المناطق التي سيطر عليها مؤخراً، ويبدو أت اتفاقاً ما لم يتوضح بعد تم بشأن الطريق الدولي "M4".

وأوضح أردوغان: "اليوم في منتصف الليل سيكون هناك وقف لإطلاق النار في إدلب وسنراقب ذلك لمنع حدوث كوارث، مؤكداً أن تركيا تحتفظ بحق الرد على جميع الهجمات التي تأتي من النظام السوري

ووصل عدد القتلى بين الجنود الأتراك إلى أكثر من 59 عنصراً، بقصف جوي ومدفعي للنظام وروسيا بريف إدلب خلال الأشهر الماضي والجاري، في وقت تقوم المدفعية التركية والطائرات المسيرة باستهداف مواقع النظام وتحقيق خسائر كبيرة رداً على استهداف جنودها ونقاطها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة