عمليات تبادل جثث و معتقلين بين الثوار و نظام الأسد في ادلب و درعا و حلب

08.تموز.2015

أعلنت حركة احرار الشام الإسلامية عن تمكنها من تحرير 42 معتقلة من حرائر سوريا من سجون نظام الأسد و أجهزة استخباراته ، حيث قالت أن هذه العملية سلمت بموجبها أحرار الشام 11 جثة لنظام الأسد مقابل الحرائر .

و تجدر الإشارة إلى ان قوات الأسد حاولت في عديد المرات التقدم في منطقة اللجاة التي تقع بريف درعا الشمالي الشرقي ، و لكن الثوار دائما ما كانوا يتمكنون من قتل وجرح العشرات منهم و أحيانا كانوا يتمكنون من أسر بعضهم ، علما أنه و قبل يومين وقعت مجموعة من عناصر الجيش الحر بكمين بالقرب من حقل كريم بمنطقة اللجاة و استشهد على إثرها شخص واصيب 3 آخرون ، ليقوم الثوار بعدها بطلب مؤازرات من كافة الفصائل ، ليتم التدخل في المنطقة بقوة كبيرة و حصلت اشتباكات عنيفة جدا مع عناصر الأسد و شبيحته في المنطقة ، و تمكن الثوار خلالها من التصدي لهم و ردهم على أعقابهم و قتل العديد منهم و بقيت جثثهم مرمية في الطرقات .

كما و تم يوم أمس الإعلان عن تحرير 16 اسير من الذين كانوا في سجون نظام الاسد و ذلك ضمن إتفاقية تبادل أسرى بين جبهة النصرة و نظام الأسد ، و كان بينهم أم الإعلامي أنس تريسي .

و في سياق الموضوع فقد اجرت الطبابة الشرعيّة في حلب يوم أمس و بالتعاون مع حركة أحرار الشام ومنظمة الهلال الأحمر عملية تبادل جثث بين الثوار و نظام الاسد .

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة