عملية تبادل أسرى بين غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" وميليشيات النظام شرق إدلب

22.أيار.2020

أجرت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين"، اليوم الجمعة 22 مايو/ أيار عملية تبادل أسرى مع ميليشيات النظام في بلدة "تفتناز" ريف إدلب الشرقي.

يأتي ذلك ضمن عملية تبادل تم من خلالها إطلاق سراح امرأتين مع أطفالهما الثلاثة، مقابل ثلاثة عناصر من ميليشيات النظام بعد أنَّ وقعوا بقبضة الثوار خلال معارك في جبل التركمان بريف اللاذقية.

وقالت صفحات موالية للنظام إن ثلاثة عناصر من ميليشيات النظام وثلاثة جثث عائدة لعناصر لقوا مصرعهم خلال العمليات العسكرية التي شنتها الميليشيات ضدَّ المناطق المحررة، وصلوا إلى مناطق سيطرة النظام خلال عملية التبادل.

وسبق أن أجرت "الجبهة الوطنية للتحرير" يوم الاثنين 18 مايو الفائت، عملية تبادل أسرى وجثث مع ميليشيات النظام حيث جرى تحرير ثلاثة أسرى من فصيل فيلق الشام مقابل تسليم عنصر وامرأة متعاونة مع النظام وجثث تعود لعنصرين اثنين من الميليشيات الإيرانية.

وكانت أجرت "هيئة تحرير الشام" يوم السبت 16 مايو/ أيار، عملية تبادل أسرى مع قوات النظام قرب مدينة دارة عزة ريف حلب الغربي، حيث أطلق سراح أربعة عناصر من الفصائل مقابل ضابط برتبة عقيد وعنصر من قوات النظام خلال العملية.

وسبق أن أعلنت هيئة تحرير الشام وفصائل الجيش الوطني، عن إجراء عملية تبادل أسرى بينها وبين حزب الله الإرهابي والنظام بريف حلب، وتضمنت صفقة التبادل الإفراج عن عناصر ومدنيين معتقلين في سجون النظام.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة