مجزرة جديدة

غارة جوية استهدفت مدينة الرقة خلفت شهداء وجرحى بينهم أطفال ونساء

20.شباط.2017

استهدف طيران مجهول المصدر يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي اليوم، مدينة الرقة بعدة غارات جوية، خلفت مجزرة مروعة بحق المدنيين العزل، تزامناً مع المعارك التي تشهدها جبهات ريف الرقة ضمن عملية "غضب الفرات" التي تقودها قوات قسد بالتعاون مع التحالف الغربي.


وقال ناشطون إن الطيران استهدف " المستودع " المقابل لمساكن المالية في شارع القطار في مدينة الرقة، خلفت أكثر من 8 شهداء مدنيين وعشرات الجرحى بينهم نساء وأطفال، وسط تخوف المدنيين من معاودة القصف أثناء عمليات اجلاء الضحايا والجرحى من المواقع المستهدفة.


وكانت تعرضت منطقة الأقطان والفرقة 17 وعدد من الجسور التي تربط المدينة بريفها، لقصف جوي من قبل طيران التحالف الدولي، ضمن الحملة التي تستهدف جميع الجسور على نهر الفرات في المدينة وريفها، أثرت بشكل سلبي على حياة المدنيين وتنقلهم ضمن المناطق، وذلك مع انطلاق مرحلة جديدة من معركة غضب الفرات التي تقودها قوات قسد.

 

بينما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تمكنها من السيطرة على قرى كسار و"صباح الخير" والفرار وأيضا محطة اتصالات سيريتل شمال شرق الرقة، حيث تقدمت قرابة ال20 كم من محور المكمن ضمن الخطوة الثانية من المرحلة الثالثة لن=معركة غضب الفرات.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة