"غرفة عمليات الشمال" تهاجم "قسد" بريف حلب وتقتل عددا من العناصر

01.حزيران.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

تمكن عناصر الجيش السوري الحر من قتل وجرح عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية إثر هجوم مباغت نفذوه شمالي حلب.

وقال ناشطون إن عناصر "غرفة عمليات الشمال" تسللوا إلى 3 نقاط تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في قرية عين دقنة، وتمكنوا من تدميرها.

كما تمكن عناصر الغرفة من عطب عربة مصفحة، وقتلوا وجرحوا عدد من عناصر "قسد".

ويطالب المئات من أهالي القرى والبلدات التي سيطرت عليها "قسد" بريف حلب الشمالي فصائل الجيش الحر والقوات التركية باستعادة مناطقهم وتحريرها من أيدي المغتصبين.

والمدن والبلدات التي تحتلها قسد هي "مدينة تل رفعت، بلدة دير جمال، بلدة كفرنايا، بلدة الشيخ عيسى، كفرناصح، الشهابية، مزرعة الشيخ هلال، إحرص، حربل، أم حوش، حساجك، فافين، الزبارة، خربة الحياة، منغ، عين دقنة، مرعناز، المالكية، تل عجار، أناب، كشتعار، المزرعة، مريمين، شوارغة، مزرعة المزرعة، طاطا مراش، تبن، كفر أنطون، طويس، الهيبي، كفرمز، أم القرى، الوحشية، واسطة، سروج، الحصية، السموقة، طعانة، قرامل، تل حيحان، تل المضيقـ القلقمية".

وكانت قسد في شهر شباط من عام 2016 قد تمكنت من السيطرة على هذه المناطق إبان تقدم قوات الأسد والميليشيات الشيعية لبلدتي نبل والزهراء، حيث قامت قوات قسد بالسيطرة على البلدات المذكورة بعد اشتباكات مع الجيش الحر، قدمت فيها روسيا دعماً جوياٌ كبيراً وحظيت ذات القوات بتغطية مدفعية كبيرة من قبل قوات الأسد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة