"فتح الشام" تهاجم سجن إدلب المركزي وأنباء عن فرار المئات من السجناء
"فتح الشام" تهاجم سجن إدلب المركزي وأنباء عن فرار المئات من السجناء
● أخبار سورية ٢٥ يناير ٢٠١٧

"فتح الشام" تهاجم سجن إدلب المركزي وأنباء عن فرار المئات من السجناء

اندلعت مواجهات عنيفة مازالت مستمرة حتى الساعة، بين جبهة فتح الشام وألوية صقور الشام على أطراف السجن المركزي غربي مدينة إدلب، في محاولة للجبهة للسيطرة على السجن.

وأكدت مصادر ميدانية لـ شام على حصار جبهة فتح الشام للسجن المركزي الخاضع لسيطرة صقور الشام، تلاها استهداف السجن بالرشاشات الثقيلة وسط تبادل لإطلاق النار استمر لساعات عدة، حيث تحاول الجبهة اقتحام السجن والسيطرة عليه.

وذكر المصدر أن سجن إدلب المركزي الذي تديره صقور الشام يحتوي على أكثر من 400 سجين بقضايا متنوعة بينها جرائم، وقضايا مدنية وجنايات، تديره القوى الأمنية لجيش الفتح، وهو السجن الرئيسي لاعتقال جميع المتورطين بقضايا مدنية وجنايات.

وذكر المصدر أن السجن شهد حالة من الغليان بين المساجين، وسط أنباء عن هروب المئات منهم بعد اقتحام الجبهة لعدة نقاط داخل السجن، وسط نداءات للقوى الأمنية التابعة لجيش الفتح لتدارك الموقف، لم ينسن لـ شام التحقق من صحة هذه الأنباء.

وتعالت الصحيات الشعبية المطالبة بالخروج في مظاهرات في مدينتي سراقب ومعرة مصرين وعدة مناطق أخرى، لقطع الطرق الرئيسية ومنع تحرك الأرتال لأي طرف كان، فيما اتخذت العديد من المدن بينها معرة النعمان وتفتناز وبلدات كللي والمغارة والعديد من البلدات الأخرى موقف الحياد عن الصراع الدائر، كما أعلنت عدة تشكيلات عسكرية اندماجها ضمن صفوف حركة أحرار الشام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ