فريق سوري يشارك في بطولة كأس العالم للأندية برياضة "المواي تاي"

15.تشرين2.2018

متعلقات

وصل صباح يوم أمس الأربعاء إلى أنطاليا التركية بعثة المنتخب الوطني السوري الحر للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية برياضة "المواي تاي"، والتي ستنطلق اليوم وتستمر حتى 18 من الشهر الحالي.

ورياضة المواي تاي هي رياضة قتالية تكون على شكل نزالات بين لاعبين أو متنافسين اثنين داخل الحلبة التي تكون على شكل مربع ويحيط بها الحبال من كل جانب ويقوم اللاعب باستعمال وتسديد اللكمات في اليدين والمرفق والأرجل والركبة وهي فن يظهر مقدرة اللاعب الرياضي على استعمال اليدين والرجلين والدفاع الذاتي للحصول على الفوز .

وقد أرسل الإتحاد السوري للكيك والتاي بوكسينغ عدد من الأسماء للمشاركة في البطولة وهم الكابتن علاء الشيخ نايف " مدربا "، والكابتن سارية الجزائري " لاعبا "، والكابتن موسى النجار " لاعبا "، والكابتن صلاح فارس " لاعبا "،والكابتن محمد الحاج ياسين " لاعبا ".

الأستاذ محمد حسان العلي رئيس الاتحاد السوري للكيك والتاي بوكسينغ تحدث للمكتب الاعلامي في الهيئة عن البطولة بقوله " البطولة قوية جدا ويشارك فيها لاعبين دوليين مهمين في اللعبة ، لاعبينا سيواجهون مباريات صعبة للظفر بأي ميدالية ان شاء الله، ويتواجد المنتخب الفرنسي والتركي والأردني في البطولة وهم من أقوى المنتخبات والفرق حاليا برياضة المواي تاي ".

وأشار العلي أن منافسات اللاعبين السوريين ستكون بأوزان " تحت 60 كغم للاعب سارية الجزائري، وتحت 63 كغ للاعب موسى النجار، وتحت 67 كغم للاعب صلاح فارس، وتحت 91 كغم للاعب محمد الحاج ياسين ".

ونوه العلي أن اللاعبين محمد الحاج ياسين وصلاح فارس سيلعبان اليوم، وغدا سيلعب سارية الجزائري وموسى النجار

وفي وقت سابق توج اللاعب السوري "نضال الفاخوري" بكأس البطولة الإقليمية للعبة "الكينغ بوكسينغ" التي أقيمت في تركيا، عقب تغلبه على اللاعب الإيراني "مهدي رحماني" "الذي يفتخر بولائه لميليشيا الحرس الثوري الإيراني" وفقاً لـ "فاخوري"، إذ تقاتل هذه الميليشيا إلى جانب ميليشيا الأسد ضدّ الشعب السوري.

وأضاف "الفاخوري" وهو ابن مدينة حمص "كان حلم حياتي أن أواجه هذا اللاعب، لأهزمه" مؤكداً بالقول: "كنتُ واثقاً من الفوز عليه، وكلّ تصريحاتي كانت تصريحات نصر وفعلاً حققت ذلك، وكنت عند حسن ظنّ الجمهور السوري الذي حضر اللعبة".

وكان اللاعب "الفاخوري" تغلّب قبل أشهر على اللاعب التركي (أوزانج سيرملي) في نصف نهائي البطولة الإقليمية للعبة الكينغ بوكسينغ في وزن 90 كيلو غرام. وأشار الفاخوري في حديثه لأورينت نت إلى أنّ اللاعب الإيراني تابع اللعبة، وصرّح مراراً بأنه سيُخرجني من الحلبة ميّتاً!. وقد أتيت لأثبت له العكس وأثبته.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة