"فريق لقاح سوريا" يواصل حملة التوعية وصحة النظام ترفع حصيلة "كورونا"
"فريق لقاح سوريا" يواصل حملة التوعية وصحة النظام ترفع حصيلة "كورونا"
● أخبار سورية ٢٣ نوفمبر ٢٠٢١

"فريق لقاح سوريا" يواصل حملة التوعية وصحة النظام ترفع حصيلة "كورونا"

أعلن "فريق لقاح سوريا"، ضمن المناطق المحررة عن مواصلة حملة التوعية، في حين سجلت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد إصابات ووفيات جديدة بـ"كورونا" حسب صفحتها الرسمية على فيسبوك.

وقال الفريق المعني بتقديم اللقاح المضاد لفيروس كورونا إنه يواصل حملة التوعية بمرض كوفيد-19 والتي يقوم بها مسؤولي التعبئة المجتمعية في توعية المجتمع وضرورة تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، والمصابين بالأمراض المزمنة".

وسجلت السلطات الصحية في المناطق المحررة 114 إصابة جديدة حيث بلغ العدد الإجمالي للمصابين في الشمال السوري 91 ألف و 551 إصابة، و 2142 وفاة، 59 ألف و 248 حالة شفاء.

وكذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات في مناطق "نبع السلام"، بعد تسجيل تصاعد وتيرة الإصابات 10868 إصابة و78 وفاة و3685 حالة شفاء، ويأتي ذلك بعد تحذيرات متكررة من تفشي الجائحة بشكل كبير في المناطق المحررة.

هذا وسبق أن تصاعد معدل ونسبة الإصابة في الشمال السوري وأدى ذلك إلى ازدياد نسبة الإشغال في المشافي خاصة في أقسام العناية المشددة، وما زالت نسبة تغطية اللقاح في شمال غرب سوريا منخفضة "ولا بد من العمل لزيادة الإقبال على أخذ اللقاح ورفع نسبة الملقحين".

بالمقابل أعلنت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد عن تسجيل 119 إصابة جديدة كما رفعت العدد الإجمالي للوفيات إلى 2709 حالة وفقا لما أورده في بيان رسمي عبر صفحتها على فيسبوك.

وبذلك رفعت العدد الإجمالي إلى 47,331 إصابة عقب التحديث اليومي لإصابات فيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة النظام سجلت وزارة الصحة التابعة للنظام.

يضاف إلى ذلك تسجيل 90 حالة شفاء وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالي 28,424 حالة، سجلت 5 وفيات ما يرفع العدد الكلي للوفيات عند 2,709 وفق بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

في حين لم تسجل هيئة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية"، لشمال وشرق سوريا، أي تحديث لإصابات كورونا وبذلك توقفت عند 36960 إصابة و 1478 وفاة حسب الحصيلة الرسمية.

وكانت أطلقت "الإدارة الذاتية"، عبر جوان مصطفى، المسؤول الصحي لديها تحذيرات من خطورة وسرعة انتشار الموجة الرابعة من فيروس "كورونا" مع احتمالية وصولها إلى المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام السوري يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ