"فساد مرعب ومخيف" .. عضو بـ "مجلس التصفيق" يهاجم الحكومة ويدعو لاستقالة "عرنوس"
"فساد مرعب ومخيف" .. عضو بـ "مجلس التصفيق" يهاجم الحكومة ويدعو لاستقالة "عرنوس"
● أخبار سورية ١٨ يناير ٢٠٢٢

"فساد مرعب ومخيف" .. عضو بـ "مجلس التصفيق" يهاجم الحكومة ويدعو لاستقالة "عرنوس"

شن النائب في "مجلس الشعب" الذي يطلق عليه السوريين مصطلح "مجلس التصفيق"، "ناصر يوسف الناصر"، هجوما لاذعا على حكومة النظام عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، كما دعا رئيس مجلس الوزراء التابع لنظام الأسد "حسين عرنوس"، إلى الاستقالة.

وقال "الناصر"، إن "الشعب يعاني من الجوع والفقر والظلم، وأنا كمواطن قبل أن أكون عضو في مجلس الشعب جعت أيضا"، وذلك خلال مداخلة له في جلسة عقدت في برلمان الأسد بحضور رئيس مجلس الوزراء والوزراء في حكومة النظام.

ودعا "رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، للتفكير جدياً بتقديم استقالته، وإعطاء الفرصة لمن يستطيع أن يقدم المساعدة للشعب"، ووجه له تساؤلات منها، "هل راتبك يكفيك لنهاية الشهر؟ اذا كان نعم، أرجو أن تدلنا على الطريقة لنستفيد منها، وإذا كان لا يكفيك، وضح لنا كيف تصل الى نهاية الشهر؟".

وقال إن "الفساد استشرى في مفاصل المؤسسات الحكومية بشكل مرعب ومخيف، وهاجم وزارة "العدل" والتجاوزات فيها و"التعليم العالي والبحث العلمي" وما يجري بالجامعات السورية من فساد، و"الإدارة المحلية والبيئة" التي قال إنها أصبحت مقاطعة لرئيس البلدية والمكتب الفني، حسب وصفه.

يُضاف إلى ذلك انتقاده لوزارة الزراعة والفساد فيها وما حصل في محافظة حمص مؤسسة الأعلاف من سرقة واختلاس بالمليارات، وذكر أن المزارعين هجروا أرضهم بسبب الخطط الزراعية الارتجالية، وهاجم ووزارة الموارد المائية وذكر أن معظم الأراضي حُفرت بالآبار غير المرخصة، وتستنزف الثروة المائية، ويتم ذلك بالرشاوى وبأكثر من رسوم ترخيص الآبار.

وهاجم "الناصر"، وزارة الداخلية متحدثا عن وجود شباب هاجروا بطريقة شرعية أو غير شرعية، يموتون في غابات أوروبا الشرقية، وينامون في شوارع دول الخليج، ومفقودين في أربيل والعراق، وأضاف، "كنت أتمنى من وزير الداخلية زيارة محافظة حمص منطقة القصير ليرى الفلتان الأمني الموجود في القرى الحدودية، وجرائم القتل والسرقات والسيارات غير الشرعية".

واعتبر أن حكومة النظام "عجزت عن تحسين الوضع المعيشي وكفاها تجارب بالمواطن"، وذكر "أنا مدرك لحجم العقوبات والحصار ولكن هذا لا يبرر كل هذا التقصير من الحكومة"، وتساءل في ختام مداخلته "هل جواز السفر هو حلم المواطن؟ وهل الوزارة غير قادرة على طبع جوازات السفر، أو القصد من عدم وجود الجوازات هو الحد من الهجرة؟"، وفق تعبيره.

هذا وفي وقت سابق هاجم "وضاح مراد"، البرلماني السابق في "مجلس التصفيق"، رئيس مجلس الوزراء التابع لنظام الأسد "حسين عرنوس"، وقال إنه "مُدان بعدم قدرتك على إدارة الأموال"، على حد قوله.

وكان أطلق رئيس مجلس الوزراء التابع لنظام الأسد "حسين عرنوس"، خلال الفترة الحالية جملة من الوعود المتكررة حول الأوضاع المعيشية والكهرباء مدعياً أنها، "في طريقها للتحسن، خاصة مع بداية النصف الثاني من 2022"، حسب تقديراته.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ