طباعة

فصائل محلية في السويداء توحد صفوفها لمواجهة ضغوطات النظام السوري على أبنائها

25.كانون1.2018

متعلقات

أعلنت مجموعات من الفصائل المحلية في السويداء المناصرة للشيخ "وحيد البلعوس"، توحدها ضمن تشكيل واحد، خلال اجتماع في بلدة المزرعة غرب المحافظة اليوم الثلاثاء.

وضم الاجتماع أكثر من 10 فصائل محلية، من ضمنهم "قوات شيخ الكرامة" و"مغاوير الكرامة" و"قوات الفهد" و “قوات أحرار القرية”، “قوات المدينة”، “قوات المقرن الشرقي”، “قوات نشامة الجبل”، قوات المقرن الغربي”، “قوات سرايا الكرامة”، “فدائي السويداء”، “درع الجبل”.، إذ اكدوا نيتهم منع أي اعتقالات أو سوق إجباري للخدمة من أجهزة المخابرات لأبناء المحافظة، معتبرين أن الحرب في سوريا طائفية.

وكانت اللجنة الأمنية في سوريا التابعة لمكتب الأمن الوطني بدمشق، عقدت اجتماعين منفصلين مع هيئات دينية واجتماعية من السويداء، لمناقشة الأوضاع الراهنة في المحافظة، خلال الأسبوع المنصرم.

ووفق معلومات نشرها موقع "السويداء 24"، فإن مكتب الأمن الوطني الذي يترأسه اللواء "علي مملوك" ويشرف على جميع الأجهزة الأمنية في الدولة، دعا عدة شخصيات بين مرجعيات دينية وشعبية، للتباحث في قضايا مفصلية تخص محافظة السويداء، من ضمنها انتشار السلاح، والفصائل المحلية، والمتخلفين عن الخدمة والأوضاع الأمنية بشكل عام.

وتشهد محافظة السويداء ذات الغالبية الدرزية توتراً كبيراً على خلفية مساعي النظام السوري لتركيع أهالي المحافظة وسحب أبنائهم للخدمة الإلزامية وزجهم في المعارك التي يخوضها ضد الشعب السوري.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير