فقزة جديدة بأعداد المصابين بـ "كورونا في مناطق سيطرة النظام
فقزة جديدة بأعداد المصابين بـ "كورونا في مناطق سيطرة النظام
● أخبار سورية ٢١ يونيو ٢٠٢٠

فقزة جديدة بأعداد المصابين بـ "كورونا في مناطق سيطرة النظام

أعلنت صحة النظام عن تسجيل 6 إصابات بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين في بلدة "جديدة الفضل" بريف دمشق، ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 204 حالة.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الصحة التابعة للنظام عن إخضاع بلدة "جديدة الفضل" قرب دمشق للحجر الصحي، يأتي ذلك عقب تسجيل عدة إصابات بفايروس كورونا فيها، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

كما كشفت الوزارة ذاتها عن تسجيل 11 إصابات جديدة بكورونا لأشخاص مخالطين في قرية "جديدة الفضل" بريف دمشق، في وقت علّق الدوام الرسمي في البلدة إلى جانب امتحانات الثانوية العامة والصلوات في المساجد تطبيقاً لقرار الحجر الصادر عن النظام.

وسبق أن حذرت صحة النظام من الاستهتار والسلوكيات الصحية غير المسؤولة للبعض على سلامة عائلاتهم ومحيطهم والمجتمع وعلى النشاط الاقتصادي والخدمي لأن ارتفاع حصيلة الإصابات وتطور الوضع الوبائي قد يعني الاضطرار للعودة إلى تطبيق التدابير الاحترازية، محملة السكان المسؤولية حسب وصفها.

ويأتي ذلك بعد أيام على تصريحات "نزار يازجي"، وزير صحة النظام بأن قانون قيصر قد يرفع عدد الإصابات بكورونا حيث يزعم أن العقوبات الاقتصادية تطال القطاع الطبي في محاولات متكررة لنظام الأسد باستغلال الحديث عن الفايروس لتخفيف العقوبات ضده، فيما يتزامن إعلان الوفاة أمس الأربعاء، مع اليوم الأول من دخول القانون حيز التنفيذ.

يشار إلى أنّ وزارة الصحة التابعة للنظام أخذت منحى تصاعدي في الإعلان اليومي عن إصابات جديدة بفايروس "كورونا"، تزامناً مع دخول قانون قيصر حيز التنفيذ، في وقت تلاشت إجراءات الوقاية المزعومة مع إعادة الدوام الرسمي للموظفين والطلاب و افتتاح الأسواق والأماكن العامة وغيرها في مناطق سيطرة النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ