نتائج اقتحام دمشق

فيلق الرحمن يقدم جرد لمعركة "يا عباد الله اثبتوا" و يؤكد مقتل أكثر من ٧٥ عنصراً و ضابطاً في أولى أيامها

20.آذار.2017

فيلق الرحمن يقدم جرد لمعركة "يا عباد الله اثبتوا" و يؤكد مقتل أكثر من ٧٥ عنصراً و ضابطاً في أولى أيامهاعرض فيلق الرحمن ، أبرز الفصائل التي أطلقت معركة "يا عباد الله اثبتوا" في دمشق ، عن نتائج اليوم من المعركة التي فاجئت الجميع و أدت إلى انهيار واسع في صفوف قوات الأسد و المليشيات المساندة له .

و قال فيلق الرحمن ، في بيان صادر عنه ، أن المعركة جاءت نتيجة استمرار هجمات قوات الأسد والمليشيات المساندة له ، اضافة للعدو  الروسي على مناطق شرق العاصمة دمشق والغوطة الشرقية بهدف تقطيع أوصالها وتهجير أهلها .

و أشار بيان الفيلق إلى أن وبعد معلومات مؤكدة عن استعداد قواته في محيط كراجات العباسيين والمنطقة الصناعية في القابون لهجوم واسع على حي جوبر الدمشقي ، قام فيلق الرحمن بالتعاون مع أحد فصائل الغوطة الشرقية بهجوم واسع استبق هجوم قوات.

و استعرض فيلق الرحمن نتائج اليوم الأول من المعركة و التي تمثليت بتدمير  غرفة عمليات النظام بشكل كامل ، اضافة إلى تدمير  دبابتين ، عربتي فوز ديكا ، عربة BMB ، مدفعين عيار57 مم.

و قال الفيلق أن الثوار خلال معركة الأمس تمكنوا من قتل  أكثر من 75 عنصراً ومن بينهم ثلاثة ضباط بالإضافة إلى أعداد كبيرة من الجرحی، و ميدانياً تمكن الثوار من التقدم باتجاه كتلة الأبنية المطلة على عقدة البانوراما وقطع طريق الاتوستراد الرئيسي المؤدي الى دمشق ، كما تم تعطيل كراج العباسيين خلال المعركة ، بالإضافة إلى اقتحام بساتين برزة تم التقدم فيها وأخذ عدد من النقاط التي قد فقدت سابقا .

و شدد الفيلق على أن المعركة قد تسببت بحالة غير مسبوقة من الفوضى و الذعر في صفوف قوات الأسد ، التي فرضت حظر تجوال في بعض الأحياء و نزول الدبابات للشوارع .

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة