فيلق الرحمن يوقع مجموعة جديدة من عناصر الأسد في كمين على جبهة عين ترما

27.أيلول.2017
لحظة تفجير الكمين على جبهة عين ترما
لحظة تفجير الكمين على جبهة عين ترما

نجح الثوار في فيلق الرحمن في إفشال محاولات تقدم جديدة لقوات الأسد على جبهات حي جوبر وبلدة عين ترما شرق العاصمة دمشق، وكبدوا المهاجمين خسائر في العتاد والأرواح.

وقال الفيلق أن عناصره أوقعوا عناصر الأسد في الكمين التاسع على جبهة عين ترما، ما أدى لمقتل وجرح العديد من العناصر بعدما حاولوا التسلل باتجاه المناطق المحررة.

وقبل ذلك أعلن الفيلق عن إحباط هجمات قوات الفرقة الرابعة التابعة لجيش الأسد على بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي، مشيرا إلى أن عناصره تمكنوا من تدمير دبابة من طراز "تي 72" وتدمير عربة شيلكا وعطب دبابتين وجرافة وقتل وجرح العديد من العناصر.

وترافقت المعارك في المنطقة مع قصف مدفعي وبصواريخ الفيل على بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي وأيضا مدينة حرستا وبلدتي جسرين وحزة، أوقعت عددا من الجرحى بين المدنيين.

ويعتبر ذلك خرقا لاتفاق خفض التصعيد الذي توصل إليه المشاركون في أستانة 6، وأيضا خرقا للاتفاق توصل إليه فيلق الرحمن وروسيا، علما أن الأخير لم يتمكن من إجبار نظام الأسد على وقف القصف والخروقات.

ونشر فيلق الرحمن بنود الاتفاقية الخاصة بإيجاد حل شامل للقضية السورية بالوسائل السلمية في منطقة تخفيف التصعيد التي تضم كل من جوبر والغوطة الشرقية، وتضمنت الاتفاقية 14 بندا. "لمراجعة تقرير الاتفاقية".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة