دعوات لكافة الفصائل للرد بالمثل

فيلق الشام يقصف معاقل قوات الأسد في حلب وريف اللاذقية ردا على قصف المناطق المحررة

26.كانون1.2017
ردا على القصف الهمجي للطيران الأسدي، استهداف عصابات الأسد في الأكاديمية العسكرية وضاحية الأسد بعدد من صواريخ الغراد
ردا على القصف الهمجي للطيران الأسدي، استهداف عصابات الأسد في الأكاديمية العسكرية وضاحية الأسد بعدد من صواريخ الغراد

متعلقات

أعلن فيلق الشام عن حملة قصف طالت مواقع قوات الأسد والشبيحة في ريفي حلب واللاذقية ردا على القصف الجوي العنيف الذي يطال المناطق المحررة، وخصوصا ريفي إدلب وحماة.

وبدأ الفيلق حملته، باستهداف مبنى مدشم على جبهة المخابرات الجوية غرب مدينة حلب، بعدد من قذائف الهاون، ما أدى لمقتل 7 من عناصر الأسد وجرح آخرين.

وقام عناصر فوج المدفعية التابع للفيلق باستهداف قوات الأسد المتحصنة في كل من الأكاديمية العسكرية وضاحية الأسد ومعمل الكرتون ومدرسة الحكمة ومشروع 3000 شقة وضاحية الأسد جنوب غرب مدينة حلب بصواريخ الغراد، وقذائف المدفعية، وحققوا إصابات مباشرة.

وفي شمال حلب دك الفيلق مواقع قوات الأسد في قرى رتيان والملاح وباشكوي بصواريخ الغراد وحقق إصابات مباشرة.

وفي ريف اللاذقية، قام الفيلق بدك نقاط قوات الأسد على محوري كنسبا وقلعة شلف بجبل الأكراد بعدد كبير من قذائف الهاون، وتم تحقيق إصابات مباشرة.

وتتعرض القرى المحررة بريفي حماة وإدلب الشرقيين لقصف جوي عنيف منذ عدة أسابيع، ما خلف العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح، حيث ارتقى يوم أمس الإثنين حوالي 20 شهيدا جراء القصف الجوي الذي طال قرى ريف إدلب.

وطالب ناشطون ومدنيون في مختلف المحافظات كافة الفصائل بالرد على القصف العنيف الذي يطال المدنيين الآمنين، كون ذلك يعتبر لخفض التصعيد، وطالبوا الثوار بالرد على ميليشيات الأسد بالمثل.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة