في إطار الترويج لقرار حظر التجول .. شيخ للنظام يفتي: "من يخالف الأسد يخالف الشرع"

25.آذار.2020
محمود المعراوي
محمود المعراوي

نشرت إذاعة موالية للنظام تصريحات صادرة عن القاضي الشرعي الأول بدمشق "محمود المعراوي"، وذلك في إطار حديثه عن قرار فرض حظر تجوال ليلي من قبل نظام الأسد في مناطق سيطرته.

وبحسب "المعراوي"، فإنّ قرار حظر التجوال الأخير هو أمر من أولي الأمر في إشارة إلى "نظام الأسد"، محذراً من مخالفة القرار لما فيه من مخالفة للشرع مطالباً السكان الالتزام بحظر التجوال الذي من المزمع أنّ يدخل حيز التنفيذ مساء اليوم.

وجاء في تصريحاته المتداولة بين وسائل إعلام النظام بأنّ تطبيق القرار القاضي بالحظر يعد واجب شرعي ومخالفته والخروج خلال فترة الحظر هي مخالفة للشرع قولاً واحداً، حسب وصفه.

وسبق أنّ نشرت وزارة الداخلية التابعة للنظام بياناً رسمياً أعلنت من خلاله عن فرض حظر تجوال في مناطق سيطرة النظام من الساعة السادسة مساءً وحتى السادسة صباحاً اعتباراً من اليوم الأربعاء وحتى إشعار آخر، وفقاً لما ورد في البيان.

ويخشى سكان مناطق سيطرة النظام من تفاقم الوضع الصحي في ظل تأزم المعيشي المتدهور يأتي ذلك مع عدم الثقة بمؤسسات النظام المتهالكة التي تعجز عن تقديم الخدمات الصحية وغيرها في حالة تطبيق قانون الحظر بشكل أطول في ظلِّ عدم اكتراث نظام الأسد بالواقع الذي تعيشه مناطق سيطرته.

هذا ويشتهر النظام المجرم باستخدام رجال الدين والمؤسسات الدينية في ترويج الرواية الإعلامية والسياسية التي يتبناها خلال حربه الشاملة ضدَّ الشعب السوري، إذ تحولت تلك الشخصيات إلى أبواق مأجورة، ولطالما أثارت جدلاً واسعاً خلال تصريحاتها المتلاحقة عبر وسائل إعلام النظام.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة