في وضح النهار .. ميليشيات النظام وإيران تنفذ عمليات سطو مسلح على منازل المدنيين بدير الزور

04.تموز.2020

نفذت ميليشيات النظام وإيران عمليات سطو مسلح تهدف إلى سرقة ونهب ممتلكات المدنيين بقوة السلاح، في ظاهرة متفاقمة وصل حد تنفيذها إلى وضح النهار، بحسب مصادر إعلامية محلية.

وقالت شبكة "دير الزور24"، إنّ هذا الأسلوب الجديد ظهر جلياً في عدة حوادث كان أبرزها السطو على أحياء الجبيلة والحميدية التي شهدت عدة حوادث سرقة مسلحة لمنازل المدنيين خلال الأيام الماضية.

ونقلت الشبكة ذاتها عن مصدر من الأهالي في المنطقة بأن عملية سطو استهدفت منزله حيث اقتحم مسلحون المنزل وأشهروا على جميع أفراد العائلة السلاح حتى انتهوا من سرقة مقتنيات المنزل من ذهب ومبالغ مالية وبعض الأدوات المنزلية وغادروا المكان، وسط عجز تام للمدنيين عن المواجهة.

وأشارت المصادر إلى أن السكان ممن تعرضوا للسطو المسلح و للسرقة لا يتقدمون بشكاوى ضد الفاعلين، خوفاً من العقاب والانتقام الذي يطالهم من قبل ميليشيات النظام وإيران التي تسيطر على المنطقة.

وتسيطر الميليشيات المدعومة من إيران على البادية وشرق دير الزور بشكل أساسي حيث تعتبر المنطقة طريق الميليشيات من إيران عبر العراق إلى سوريا، لدعم المرتزقة من الميليشيات الطائفية لقتل الشعب السوري.

يشار إلى أنّ أجزاء واسعة من مدينة دير الزور تنتشر فيها عصابات الأسد وإيران وتعمل على سرقة ونهب ممتلكات السكان، حيث تكررت تلك الحوادث إذ تعمد الميليشيات على اقتحام المنازل والخيم في المنطقة في وضح النهار لقتل سكانها وسرقة جميع محتويات تلك البيوت، وسط تكتم إعلامي كبير من قبل نظام الأسد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة