قائد "قسد": سيكون علينا تقديم تنازلات مؤلمة لموسكو وبشار الأسد

13.تشرين1.2019

متعلقات

قال القائد العام لقوات سوريا الديموقراطية "مظلوم عبدي" في مقال كتبه في مجلة "فورين بوليسي": قدم لنا الروس والنظام السوري اقتراحات قادرة على انقاذ حياة ملايين من الناس يعيشون تحت حمايتنا"، معقباً "لا نثق بوعودهم، وللحقيقة، من الصعب أن نعرف بمن يمكن أن نثق".

وأضاف عبدي "نعرف أنه سيكون علينا تقديم تنازلات مؤلمة مع موسكو وبشار الأسد إذا اخترنا طريق العمل معهم. لكن علينا الاختيار بين التنازلات او إبادة شعبنا، وبالتأكيد سنختار الحياة لشعبنا".

وأعلنت ما يسمى "الإدارة الذاتية" التابعة لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية، إنها أبرمت اتفاقاً مع قوات الأسد، للدخول إلى مدينتي "منبج وعين العرب" بريف حلب الشرقي، والانتشار على الحدود التركية، لوقف التمدد التركي ضمن مناطق سيطرة "قسد".

واستعرضت الإدارة في بيان رسمي نشر على معرفاتها، ما أسمته بطولات قوتها في التصدي للقوات التركية وقوات الجيش الوطني السوي، معلنة عجزها عن التصدي وحيدة لتلك العملية، مستنجدة بالنظام لمشاركتها في الصد.

وقالت الإدارة إن مشروعها السياسي في شمال وشرق سوريا لم يكن يدعو إلى الانفصال بل ينادي بالحوار وحل الأزمة السورية سلميا، ولم يعتدي أو يهدد دول الجوار وحتى الدولة التركية.

وكان أكد "عصمت شيخ حسن"، مسؤول قوات الدفاع في "الإدارة الذاتية" الكردية، في حديث لموقع RT الروسي، توصل الإدارة إلى اتفاق مع موسكو يقضي بدخول جيش النظام إلى مدينة منبج وعين العرب الليلة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة