قائد "قسد": لم نسلم مناطقنا لنظام الأسد واتفاقنا معه تضمنه روسيا

16.تشرين1.2019
مظلوم كوباني
مظلوم كوباني

متعلقات

ذكر "مظلوم كوباني" القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يعترض على اتفاق أبرمته "قسد" مع نظام الأسد لحمايتهم من الهجوم التركي.

وقال "كوباني" في مقابلة مع تلفزيون روناهي الناطق بالكردية اليوم الأربعاء إن روسيا ستضمن ذلك الاتفاق الذي سيمهد الطريق أمام حل سياسي يمكن أن يضمن حقوق الأكراد في سوريا، مضيفا أن روسيا يمكنها إيقاف الهجوم التركي.

وأضاف "كوباني" أن الاتفاق يلزم قوات الأسد بالانتشار في أنحاء منطقة الحدود الشمالية الشرقية مع تركيا، وأن التقارير التي تحدثت عن تسليم قوات سوريا الديمقراطية السيطرة على مناطقهم لنظام الأسد غير صحيحة.

وأكد "كوباني" أن كل ما يشاع عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام نظام الأسد غير صحيح، منوها إلى أن ما جرى بينهم وبين نظام الأسد كان خطوة مهمة وضرورية، ولم يكن اتفاقاً بل كان تفاهماً على الخطوط العريضة، مشيرا إلى أن الاتفاق مع نظام الأسد كان وجوب انتشار قواته على طول الحدود مع تركيا، وإذا لم يتم الانتشار فيعني أن النظام لم ينفذ الاتفاق.

وشدد "كوباني" على عدم وجود اتفاق سياسي مع نظام الأسد حتى الآن، لافتا إلى أن النقاش مع النظام في المسائل السياسية سيتم لاحقا بعد انتشار قواته على الحدود مع تركيا، وإذا لم يتم تنفيذ هذا الاتفاق لن يتم التفاوض على أمور أخرى أو في مناطق أخرى.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة