قائد قوات "أندوف" يلتقي المقداد ويؤكد التزامهم بمراقبة وقف إطلاق النار في الجولان
قائد قوات "أندوف" يلتقي المقداد ويؤكد التزامهم بمراقبة وقف إطلاق النار في الجولان
● أخبار سورية ١٣ أبريل ٢٠٢١

قائد قوات "أندوف" يلتقي المقداد ويؤكد التزامهم بمراقبة وقف إطلاق النار في الجولان

أكد قائد قوات الأمم المتحدة العاملة في الجولان السوري المحتل (أندوف)، العماد آشوار هامال، أن القوات الأممية ملتزمة بولايتها الممنوحة لها من مجلس الأمن الدولي، ومراقبة خط وقف إطلاق النار في منطقة فض الاشتباك.

وقالت وزارة خارجية النظام في بيان لها، إن وزير خارجية النظام، فيصل المقداد، بحث مع قائد قوات الأمم المتحدة العاملة في الجولان السوري المحتل (الأندوف) آشوار هامال الخروقات الإسرائيلية لاتفاقية فصل القوات.

وخلال اللقاء، تحدث هامال عن الإجراءات التي اتخذتها لإعادة نشر قواتها على طول خط فض الاشتباك، في حين عبر المقداد عما أسماه التزام النظام بتقديم الدعم للقوة الأممية بهدف التنفيذ التام والكامل للولاية المناطة بها وتحديداً مراقبة فض الاشتباك، والكشف عن الانتهاكات الاسرائيلية لاتفاقية فصل القوات والمتمثلة بـ"اعتداءاتها المتكررة على السيادة السورية".

واعتبرت خارجية النظام، أن ذلك بهدف التنفيذ التام والكامل للولاية المناطة بها، وتحديدا مراقبة فض الاشتباك، والكشف عن الانتهاكات الإسرائيلية لاتفاقية فصل القوات والمتمثلة باعتداءاتها المتكررة على السيادة السورية".

وأشارت الخارجية إلى أن "الاعتداءات يجب أن تشمل تلك التي تتم عبر خط فض الاشتباك أو عبر الأراضي اللبنانية كما حدث في الاعتداء الأخير، بالإضافة إلى تقديم إسرائيل الدعم بأشكاله المختلفة للمجموعات الارهابية المسلحة التي ارتكبت اعتداءات على قوة فض الاشتباك".

وأشارت الخارجية إلى أن المقداد جدد إدانته "لقرارات الرئيس الأمريكي التي تتجاهل قرارات الأمم المتحدة التي تعترف بالجولان أرضا عربية سورية محتلة" وأكد حق بلاده "الثابت باسترجاع الجولان السوري المحتل حتى خط الرابع من حزيران لعام 1967".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ