قتلى بالعشرات لقوات الأسد في الغوطة الغربية .. والاحتلال الإسرائيلي يستنفر ..!؟
قتلى بالعشرات لقوات الأسد في الغوطة الغربية .. والاحتلال الإسرائيلي يستنفر ..!؟
● أخبار سورية ٣ نوفمبر ٢٠١٧

قتلى بالعشرات لقوات الأسد في الغوطة الغربية .. والاحتلال الإسرائيلي يستنفر ..!؟

اعترفت مواقع إعلامية موالية للأسد اليوم، بمقتل العشرات من الميليشيات التابعة له في قرية حضر الدرزية في الغوطة الغربية بريف دمشق، وذلك خلال الاشتباكات الدائرة بين الثوار وقوات الأسد بعد عملية عسكرية بدأت فجر اليوم لفك الحصار عن منطقة الحرمون.

رصدت شبكة "شام" مقتل أكثر من 20 عنصراً من الميليشيات التابعة لقوات الأسد في قرية حضر، أوردتهم صفحات إعلامية موالية بالأسماء، غالبيتهم من قرية حضر الدرزية، والتي تعتبر أحد المناطق الحصينة لقوات الأسد والتي تشارك في الحصار المفروض على منطقة الحرمون.

وكانت أعلنت غرفتي عمليات جبل الشيخ وجيش محمد اليوم، عن إطلاق معركة عسكرية ضد مواقع قوات الأسد في الغوطة الغربية باسم (كسر القيود عن الحرمون)، رداً على الحملة الجوية المستمرة لقوات الأسد على المنطقة، وللتخفيف عن المدنيين والثوار في بيت جن وما حولها.

ووجهت غرفتي العمليات رسالة لجميع الفصائل لعدم الالتفات للضغوط الدولية التي تمارس ضدهم، والعمل على التخفيف عن المدنيين ومواجهة حملات تقوم قوات الأسد والقصف الجوي المتواصل، كما طالبت أهالي القرى المحيطة بالمنطقة لاسيما قرية "حضر" للوقوف بموقف بطولي ضد ممارسات قوات الأسد وسحب أبنائهم من الجبهات التي تقاتل لصالح قوات الأسد.

بالمقابل أبدت شخصيات عسكرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي جاهزية الجيش لتقديم المساعدة عسكرياً لأبناء الطائفة الدرزية في قرية حضر التابعين لقوات الأسد و القريبة من حدود الجولان المحتل، من منطلق التزامها تجاه الطائفة الدرزية"، لافتة إلى أن "المزاعم بشأن تورط أو مساندة إسرائيلية لعناصر جهادية في القتال بسوريا عارية عن الصحة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ