قتلى من "قسد" بعملية نوعية للجيش الوطني بريف حلب
قتلى من "قسد" بعملية نوعية للجيش الوطني بريف حلب
● أخبار سورية ٢٩ مارس ٢٠٢١

قتلى من "قسد" بعملية نوعية للجيش الوطني بريف حلب

نفذ الجيش الوطني السوري اليوم الاثنين، عملية نوعية أسفرت عن مقتل عدد من عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بريف حلب الشمالي.

ولفتت مصادر إلى أن العملية أدت إلى مقتل عناصر من تنظيمات "قسد" على محور "مرعناز"، فيما قصفت الميليشيات الانفصالية طريق "إعزاز - عفرين" شمالي حلب بعدة قذائف.

وكانت تمكنت قوات الجيش الوطني من التصدي تتصدى لمحاولة تسلل من قبل عناصر "PYD/PKK" وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم، وذلك على جبهة "كفر كلبين" جنوب مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

واندلعت أمس الأحد اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين مقاتلو الجيش الوطني السوري من جهة وبين ميليشيات "قسد"، من جهة على جبهة حزوان قرب مدينة "الباب" شرقي حلب.

وسبق أن وثق ناشطون هجمات وعمليات شنتها "قوات سوريا الديمقراطية"، (قسد) في أرياف حلب، وذلك سياق سعي الميليشيات إلى زعزعة الأمن والاستقرار في مناطق الشمال السوري المحرر.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المناطق المحررة في الشمال السوري تقع على تماس مباشر مع مواقع سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية"، لا سيّما في أرياف حلب والحسكة والرقة وطالما تستهدف قوات "قسد"، مواقع المدنيين بعمليات القصف والقنص والتسلل علاوة على إرسال المفخخات والعبوات الناسفة ما يسفر عن استشهاد وجرح مدنيين بشكل متكرر.

 
المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ