قتلى من "لواء القدس" غربي ديرالزور وغارة تطال موقعاً لـ "الحرس الإيراني" شرقها
قتلى من "لواء القدس" غربي ديرالزور وغارة تطال موقعاً لـ "الحرس الإيراني" شرقها
● أخبار سورية ٩ أكتوبر ٢٠٢١

قتلى من "لواء القدس" غربي ديرالزور وغارة تطال موقعاً لـ "الحرس الإيراني" شرقها

أفادت مصادر إعلامية محلية في المنطقة الشرقية اليوم السبت 9 تشرين الأول/ أكتوبر، بأن ميليشيا "لواء القدس" تكبدت قتيلان على الأقل شرقي دير الزور فيما طالت غارة جوية موقعاً للمليشيات الإيرانية، في بادية مدينة البوكمال شرقي المحافظة.

وقال ناشطون في موقع الخابور إن عنصرين من ميليشيا لواء القدس الفلسطيني قتلوا جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية في بادية التبني بريف ديرالزور الغربي.

وذكر الموقع ذاته أن طيران مسير مجهول الهوية يستهدف بغارة جوية موقعاً للحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي.

ولفت موقع "نهر ميديا"، المحلي إلى أن الغارة نتج عنها تدمير بناء وبعض الأنفاق حيث استهدفت قاعدة حديثة البناء للمليشيات الإيرانية في منطقة الزنار في بادية بلدة الهري بريف البوكمال قرب الشريط الحدودي مع العراق.

وأوضح أن المنطقة المستهدفة هي منطقة أمنية بامتياز، ويمنع أي شخص الوصول لها، أو الاقتراب منها، و أنشئ فيها، في الآونة الأخيرة، أبنية وخنادق، وحفرت فيها آبار مياه، بإشراف تام من ميليشيات الحرس الثوري الإيراني.

وسبق أن تعرضت ميليشيات تابعة لإيران لقصف جوي تزامن مع تحركات عسكرية للميليشيات بريف دير الزور شرقي البلاد، دون معرفة حجم الخسائر التي تكبدتها الميليشيات إثر الاستهداف.

وكانت قصفت طائرات حربية إسرائيلية عدة مواقع تابعة لميليشيات إيران في محافظة دير الزور شرقي البلاد بغارات جوية وصفت بغير المسبوقة والأعنف منذ سنوات، وفقاً لما أفادت به مصادر إعلامية محلية حينها.

هذا وسبق أن شنت طائرات حربية يرجح تبعيتها للتحالف الدولي غارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية المساندة لقوات الأسد في مناطق متفرقة بريف ديرالزور، الأمر الذي يتكرر من قبل الطيران الإسرائيلي على مواقع إيران جنوب ووسط سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ