قتلى من ميليشيا "الفرقة الرابعة" بكمين نفذه "داعش" بريف ديرالزور

11.آب.2020

شن عناصر من تنظيم "داعش"، اليوم الثلاثاء 11 آب/أغسطس، هجمات متفرقة ضد مواقع تابعة لميليشيات النظام بریف ديرالزور الغربي، وفقاً لما ورد عن مصادر إعلامية في المنطقة الشرقية.

وقال ناشطون في شبكة "ديرالزور24" إن ما لا يقل عن 3 عناصر من الفرقة الرابعة التابعة لميليشيات النظام لقوا مصرعهم جرّاء كمين لتنظيم داعش على نقاط للفرقة غربي بلدة التبني بریف ديرالزور الغربي.

ونقلت عن مصادرها بأن عناصر من تنظيم داعش انتشروا بالقرب من "مجبل الزفت" غرب بلدة التبني، صباح اليوم، ونفذوا هجمات على نقاط قوات النظام في المنطقة، ما أدى لمقتل العناصر الثلاثة وحرق شاحنة تابعة للنظام.

وأشارت الشبكة ذاتها إلى أن تنظيم داعش ينفذ عمليات هجوم في المنطقة المذكورة بين الحين والآخر، تستهدف قوات الأسد والميليشيات الإيرانية والروسية، الأمر الذي يشهد تصاعداً في كثير من الأحيان.

وفي السياق سبق أنّ وثقت مصادر إعلامية محلية تصاعد وتيرة العمليات القتالية التي شنها تنظيم "داعش" في بعض مناطق ريفي حمص ودير الزور وصولاً للمناطق الصحراوية الحدودية مع العراق، وكان التنظيم أصدر أمس إصدار تحت مسمى "ملحمة الإستنزاف4"، تضمن مشاهد حديثة من عملياته في أرياف دير الزور.

تجدر الإشارة إلى أنّ تنظيم داعش يسعى إلى معاودة نشاطه المتمثل في تكثيف هجماته ضد قوات الأسد والميليشيات الروسية والإيرانية المتمركزة في عدة مواقع في البادية السورية شرقي البلاد، خلال الفترات السابقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة