قتلى وجرحى إثر تفجيرات في "اعزاز والباب وعفرين" بريف حلب
قتلى وجرحى إثر تفجيرات في "اعزاز والباب وعفرين" بريف حلب
● أخبار سورية ١٣ يناير ٢٠٢٢

قتلى وجرحى إثر تفجيرات في "اعزاز والباب وعفرين" بريف حلب

سقط قتلى وجرحى جراء انفجارات ضربت مدن اعزاز والباب وعفرين الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني بريف حلب، اليوم الخميس.

وشهدت مدينة اعزاز صباح اليوم التفجير الأول، حيث انفجرت عبوة ناسفة بسيارة رئيس قسم الانضباط التابع للشرطة العسكرية وسط المدينة، ما أدى لسقوط جريحين، فيما تمكنت الجهات الأمنية من ضبط عبوة أخرى في المدينة، وقامت بتفجيرها عن بعد.

وقال ناشطون إن تفجيرين متزامنين حصلا في مدينتي الباب وعفرين بعد ذلك، إذ يعتقد أن شخص قام بتفجير نفسه أو أنه كان يحمل متفجرات فانفجرت به، قرب كراج الانطلاق في مدينة الباب، ما أدى لمقتله وإصابة طفل.

وتزامن ذلك مع انفجار قرب دوار كاوا وسط مدينة عفرين، إذ ذكر ناشطون إن شخصا قُتل جراء انفجار عبوة ناسفة حاول زرعها في المنطقة، كما تسبب التفجير أيضا بسقوط ثلاثة جرحى.

وتتجه أصابع الاتهام في مثل هذه التفجيرات لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، والتي تواصل إرسال الموت عبر المفخخات والعبوات الناسفة التي تستهدف بغالبيتها المدنيين العزل، في محاولة لخلق حالة من الفوضى وفقدان الأمن في المناطق المحررة.

والجدير ذكره أن مناطق "درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام" شهدت عدة عمليات إرهابية دامية يتهم فيها بشكل رئيسي ميليشيات قسد إلى جانب داعش ونظام الأسد، واستهدفت بشكل مباشر مناطق تجمع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنية والأمنية، في محاولة لخلق حالة من الفوضى في تلك المناطق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ