قتلى وجرحى في هجوم استهدف قوات الأسد في درعا
قتلى وجرحى في هجوم استهدف قوات الأسد في درعا
● أخبار سورية ٢٨ أبريل ٢٠٢١

قتلى وجرحى في هجوم استهدف قوات الأسد في درعا

نفذ مجهولون هجوما استهدف عناصر تابعين للمخابرات الجوية في مدينة داعل بريف درعا أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف العناصر.

وقال نشطاء لشبكة شام أن مجهولين استهدفوا بالرشاشات الثقيلة سيارة تابعة للمخابرات الجوية ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف العناصر الذين كانوا في السيارة.

وأكد نشطاء أن حالة من التوتر سادت في المدينة حيث شنت قوات الأسد حملة إعتقالات طالت أربعة أشخاص لغاية اللحظة، مع استمرار عمليات البحث والتفتيش.

وفي سياق أخر، قال تجمع أحرار حوران أن المخابرات الجوية التابعة نفذت مساء الثلاثاء 27 نيسان، حملة اعتقالات جديدة طالت عدد من الشبان من أبناء مدينة الشيخ مسكين في ريف درعا الشمالي، دون إبداء أيّة تُهم بحقهم.

وكانت قوات الأسد أيضا قد اعتقلت الشاب “فادي عمر داغر الحريري” من أبناء مدينة داعل من قِبل أحد الحواجز التابعة للمخابرات الجوية والمتمركزة بين أحياء المدينة، مشيرًا إلى أنّ الحريري من حملة بطاقات التسوية.

ووثق التجمع اعتقال الممرض “محمود خضر”، فلسطيني الجنسية، والمنحدر من مخيم درعا أثناء مروره على حاجز طيّار “مؤقت” لقوات الأسد بالقرب من محطة البريد في درعا المحطة، والتي أطلقت قوات الأسد سراحه بعد ساعات من احتجازه بعد أن قام أهالي مخيم درعا وطريق السد ودرعا البلد باحتجاز ضابطاً برتبة “ملازم” وأربعة عناصر من قوات الأسد بهدف الضغط للإفراج عن “خضر”.

وأحصى مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران، بتقريره الصادر عن شهر آذار/مارس الفائت، 12 حالة اعتقال، نفذتها قوات الأسد بحق أبناء محافظة درعا، فيما وثّق المكتب 8 حالات اختطاف بينهم طفل خلال الشهر ذاته.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ