قتلى وجرحى للنظام إثر وقوعهم بكمين لفصائل الثوار جنوبي إدلب
قتلى وجرحى للنظام إثر وقوعهم بكمين لفصائل الثوار جنوبي إدلب
● أخبار سورية ٨ سبتمبر ٢٠٢٠

قتلى وجرحى للنظام إثر وقوعهم بكمين لفصائل الثوار جنوبي إدلب

تمكّن الثوار فجر اليوم الثلاثاء، من إيقاع مجموعة من ميليشيات النظام بين قتيل وجريح إثر كمين نفذه الفصائل المقاتلة على محور "الفطيرة"، بريف إدلب الجنوبي.

وأشارت مصادر إعلامية ميدانية إلى أنّ الكمين جرى تنفيذه بشكل محكم مستهدفاً تجمع لميليشيات النظام، الأمر الذي أدى لسقوط العديد منهم بين قتيل وجريح.

وسبق أن تمكنت الفصائل الثورية من تصديها لمحاولة تقدم لقوات النظام ليلاً على محور "الفطيرة" في ريف إدلب الجنوبي وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم، وفق بيان رسمي.

وفي مطلع آب الماضي، كشفت "إدارة التوجيه المعنوي" التابعة للجيش الوطني السوري عن مصرع أكثر من 15 عنصر من ميليشيات النظام وذلك بعد ثلاث محاولات فاشلة للتقدّم، الأولى على تلة الحدادة، والثانية على محور تلة الراقم، والثالثة في محور دير سنبل في جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وفي أواخر الشهر ذاته، تمكنت الفصائل في غرفة عمليات "الفتح المبين" من استهداف مجموعة من ميليشيات النظام بصاروخ مضاد للدروع على محور بلدة "حزارين"، بريف إدلب الجنوبي.

وكان قال "أبو خالد الشامي" المتحدث العسكري باسم "هيئة تحرير الشام"، أمس، إن عمليات القنص التي تشهدها جبهات الرباط في الفترة الأخيرة، آتت أُكُلَها، وحققت نتائج مبهرة، ضد ميليشيات النظام وحلفائه.

وأوضح في بيان عمم على معرفات تابعة للهيئة إلى أن "المجاهدون بدؤوا مرحلة تستنزف العدو بالعنصر البشري، وكان ذلك نتاجاً لجهود وتدريبات استمرت لمدة طويلة في الإعداد العسكري، حيث قامت قيادة الجناح العسكري بتدريب وتخريج عدة دورات متخصصة في مجال القنص بصنفية الليلي والنهاري، وذلك لأهمية هذا المجال في معركتنا مع العدو ومليشياته".

هذا وتستهدف فصائل الثوار بين الحين والآخر تجمعات لعناصر ميليشيات النظام التي تحاول التسلل إلى نقاط رباطهم، وتتكرر عمليات استهداف ميليشيات النظام رداً على التصعيد الهمجي الذي يشنه النظام وميليشياته ضد المناطق المحررة، وترديهم بين قتيل وجريح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ