قتلى وجرحى من قوات الأسد إثر انفجار في حي القصور بمدينة دير الزور
قتلى وجرحى من قوات الأسد إثر انفجار في حي القصور بمدينة دير الزور
● أخبار سورية ٢٢ نوفمبر ٢٠٢١

قتلى وجرحى من قوات الأسد إثر انفجار في حي القصور بمدينة دير الزور

أفادت مصادر محلية متقاطعة اليوم الإثنين 22 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، بوقوع انفجار هز حي القصور الخاضع لسيطرة قوات الأسد بمدينة دير الزور شرقي سوريا.

وقال ناشطون في موقع "فرات بوست"، إن الانفجار ناجم عبوة ناسفة من مخلفات المعارك في حي القصور بمدينة دير الزور، وأدى إلى مصرع 3 عناصر تابعين لنظام الأسد وإصابة آخرين بجروح.

ولفتت مصادر إعلامية محلية إلى أن الانفجار سُمع صداه في أرجاء الحي، فيما ضربت قوات الأسد طوقاً أمنياً حول مكان الحادثة، في حين وصلت عدة سيارات إسعاف لنقل القتلى والجرحى إلى المشافي الخاضعة لسيطرة قوات النظام.

وأكدت المصادر بأن الانفجار وقع في مقر عسكري بالقرب من مدرسة "حسان العطرة"، بحي القصور وسط مدينة دير الزور، فيما تتكرر حوادث التفجيرات في المواقع التابعة لنظام الأسد لا سيّما تلك التي يستخدمها كمنشآت لصناعة المتفجرات والتي تحتوي على مستودعات للذخائر وغيرها.

وكانت أفادت صفحات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي، بسماع دوي انفجارات متتالية ناجمة عن تفجير ضرب مستودعاً للذخائر بين محافظتي حمص وحماة وسط سوريا، ما أدى لمقتل 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

هذا وتتصاعد حدة الحوادث الأمنية والتفجيرات بمناطق سيطرة النظام ما يكذب مزاعمه المتكررة بعودة الأمن والأمان، وطالما تتزايد هذه الحوادث مع وجود مفاوضات أو مباحثات دولية حول الملف السوري، إلا أن هذه العمليات تعكس حقيقة مناطق سيطرة النظام التي تنتشر فيها عمليات القتل وما يسفر عنها من رعب وهلع بين صفوف المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ