قتيل وجرحى إثر اشتباك قرب "ساحة العراقيين" في السيدة زينب بدمشق
قتيل وجرحى إثر اشتباك قرب "ساحة العراقيين" في السيدة زينب بدمشق
● أخبار سورية ٥ أكتوبر ٢٠٢١

قتيل وجرحى إثر اشتباك قرب "ساحة العراقيين" في السيدة زينب بدمشق

كشفت مصادر إعلامية محلية عن سقوط قتيل وعدة جرحى جراء اشتباك ناجم عن مشاجرة حصلت قرب ساحة العراقيين في مدينة السيدة زينب في العاصمة دمشق.

ولفتت إلى أن القتيل "حيدر مرتضى مهدي"، سقط إثر إطلاق نار طائش ناتج عن المشاجرة دون الكشف عن ظروف وأسباب الخلافات التي وصلت إلى الاشتباكات أو الإفصاح عن الأطراف المتنازعة لا سيما أن المنطقة تضم جنسيات متعددة.

وذكرت أن الاشتباكات استخدام جميع انواع الاسلحة بين مجموعتين من الأشخاص لم تذكر هويتهم قرب ساحة العراقيين وأشارت إلى زيادة من بين المصابين اثنتين بحالة خطرة، وسط تذمر من غياب الرقابة عن منطقة السيدة زينب.

وقبل أيام تحدث مركز شرطة السيدة زينب في ريف دمشق عن مقتل امرأة بالعقد الثالث من العمر وذلك بسبب إصابتها بطلق ناري مجهول أثناء سيرها بالشارع العام، ثم تبين أنها قتلت في منزل زوجها بواسطة بندقية حربية.

وسبق أن أفادت مصادر إعلامية محلية بتزايد حالة الفلتان الأمني مع تصاعد نشاط عصابات مسلحة تنفذ جرائم السرقة والابتزاز في منطقة السيدة زينب بدمشق والتي تعتبر من أبرز مناطق النفوذ الإيراني في العاصمة السورية.

هذا وتتخذ إيران منذ ما قبل اندلاع الثورة السورية، من منطقة "السيدة زينب" معقلاً رئيسياً بسبب وجود مزار "السيدة زينب" الذي يؤمه آلاف الزوار من إيران والعراق ولبنان والبحرين وأفغانستان وباكستان، وشهدت قبل أيام ظاهرة المشي بين مقامي السيدة زينب ورقية بدمشق.

وتشهد مناطق سيطرة النظام تزايداً ملحوظاً في حوادث الخطف والقتل، في وقت تشير مصادر متطابقة لوجود علاقة وثيقة بين مثيري هذه الظواهر وعصابات الأسد التي تعد العامل الأبرز في انتشار عمليات الخطف والقتل، فيما تعجز ميليشيات النظام من ضبط الأمن تلك المظاهر بل تشارك في نشر الفوضى والفلتان الأمني وسط حالة تذمر كبيرة من قبل سكان مناطق سيطرة النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ