قرابة 2.8 مليون طفل سوري خارج مقاعد الدراسة وميسي يتبرع لتعليم أطفال سوريا
قرابة 2.8 مليون طفل سوري خارج مقاعد الدراسة وميسي يتبرع لتعليم أطفال سوريا
● أخبار سورية ١٤ أغسطس ٢٠١٨

قرابة 2.8 مليون طفل سوري خارج مقاعد الدراسة وميسي يتبرع لتعليم أطفال سوريا

تبرع اللاعب الأرجنتيني ولاعب فريق برشلونة الإسباني ليونيل ميسي بمبلغ مالي لمنظمة اليونسيف، بهدف دعم قطاع التعليم في سوريا.

وقالت قناة "تي واي سي" الرياضية الأرجنتينية، أن ميسي منح اليونيسيف مبلغ 4 ملايين بيزو "عملة الأرجنتين" أي ما يقارب 133 الف دولار أمريكي، وذلك لدعم 51 ألف طفل سورى يعانون من عواقب الحرب، حيث سيتم تحويل هذا المبلغ لأدوات مدرسية وتسليمها للطلاب السوريين عبر اليونسيف قبل بدء الموسم الدراسى.

وكانت منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة قد اختارت ليونيل ميسي سفيراً لها فى 11 مارس 2010 لدعم حقوق الطفل فى شتى المجالات.

وكانت «اليونيسيف» قد أعلنت أن 2.1 مليون طفل سوري يعيشون خارج مقاعد الدراسة في سوريا، بينما يقدّر عدد المتسربين من مواطنيهم في دول الجوار التي لجأوا إليها بنحو 700 ألف، يتوزعون بين لبنان وتركيا والعراق ومصر والاردن، حيث هناك 2.8 مليون طفل خارج المدارس في سوريا ودول الجوار من أصل 8 ملايين طفل سوري.

وأكد ناشطون في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الاردن إغلاق جميع المدارس والاستغناء عن خدمات المدرسين والمدرسات السوريين من قبل اليونيسيف، وأشار ناشطون أن اليونسيف برر استغناؤه عن المدرسين والمدارس بقلة الدعم المخصص للاجئين السوريين في الأردن، حيث أن عدد المدارس في المخيم بلغ 29 مدرسة "روضات وأساسية وثانوية" تضم 450 مدرسا سوريا و697 أردنيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ