قسد الإرهابية تفجر عربة مفخخة في مدينة سلوك وتوقع شهداء وجرحى

23.تشرين1.2019

انفجرت عربة مفخخة في مدينة سلوك الواقعة قرب مدينة تل أبيض شمال الرقة ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

وقال مراسل شبكة شام في المدينة أن عملاء تابعين لقسد قاموا بركن السيارة المفخخة وسط سوق المدينة ومن ثم تفجيرها ما ادى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في إحصائية أولية، حيث يتوقع إرتفاع عدد الشهداء بسبب وجود حالات خطيرة بين الجرحى.

وكان الجيش الوطني السوري قد بسط كامل سيطرته على مدينة سلوك في 13 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري بعد معارك عنيفة ضد قوات قسد الإنفصالية، ضمن معركة نبع السلام.

وتسعى قسد بمثل هذه الأعمال لزعزعة الاستقرار في هذه المناطق حتى لو كانت موجهة ضد المدنيين، وذلك في إنتقام جبان ضد الأبرياء والعزل.

وكان ظهر اليوم أيضا قد وقع إنفجار في مدينة القامشلي في المنطقة الأمنية الواقعة تحت سيطرة قوات الأسد وذلك بعبوة لاصقة بسيارة فان بجانب مركز الإتصالات ما أدى حسب إعلام النظام لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وتزامنت هذه التفجيرات بعد الإتفاق الروسي التركي يوم أمس والذي خرج بعدة بنود أهمها إنسحاب قسد من الحدود السورية التركية مسافة 30 كم وتسيير دوريات تركية روسية في مسافة ال 10 كم.

وتعرضت مدينة القامشلي في 11 من الشهر الجاري لتفجير مماثل أدى لمقتل مدنيين وإصابة أخرين، حيث تبنى تنظيم داعش العملية وقتها وقال إنها استهدفت قوات الأسد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة