"قسد" تؤكد مواصلة تعاونها مع التحالف الدولي بسوريا

03.كانون1.2019

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أمس الاثنين، مواصلة تعاونها مع التحالف الدولي، تحت قيادة الولايات المتحدة، في شمال شرق سوريا، رغم أنها تلقت صفعة قوية من واشنطن التي تخلت عنها وخرجت من مناطق واسعة شرقي الفرات.

وقال المتحدث باسم "القوات"، كينو غابرييل، في بيان: "لقد استكملت قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي إعادة الانتشار في مناطق الجزيرة (الحسكة، قامشلو، ديريك) ودير الزور واستمرار العمل المشترك لملاحقة خلايا تنظيم داعش وترسيخ الأمن والاستقرار وحماية السكان من الهجمات الإرهابية وتأمين الحماية لكل حقول النفط والغاز في المناطق المذكورة".

وأشار المتحدث إلى أهمية أن تقوم روسيا وتركيا، كدولتين موقعتين على مذكرة تفاهم حول تسوية الأوضاع في شمال شرق سوريا، بدورهما، قائلا: "إن الاستقرار في شمال وشرق سوريا يستدعي من الدولتين الضامنتين لعملية وقف إطلاق النار العمل على ضمان وقف شامل لإطلاق النار والعمل على فتح الطريق الدولي (M4) أمام حركة السفر للمدنيين".

وحصر التحالف الدولي نطاق تمركزه في مناطق الثروة النفطية بريف دير الزور والحسكة، في وقت باتت "قسد" ورقة تفاوضية بين الدول الكبرى، مع استلام روسيا ملف التفاوض عنها في مقابل الطرف التركي، حيث خسرت "قسد" أراضي ومناطق واسعة لصالح الجيش الوطني والنظام وباتت في حالة تخبط كبيرة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة