"قسد" تؤكد وجود مفاوضات مع نظام الأسد والطرف الروسي
"قسد" تؤكد وجود مفاوضات مع نظام الأسد والطرف الروسي
● أخبار سورية ٢٠ فبراير ٢٠١٩

"قسد" تؤكد وجود مفاوضات مع نظام الأسد والطرف الروسي

أكد كينو كبرائيل، الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية، في اتصالٍ هاتفي مع "العربية.نت" أن هناك مفاوضات بين الإدارة الذاتية لشمال وشمال شرق سوريا من جهة وبين نظام الأسد والطرف الروسي من جهة أخرى.

وأشار إلى أن "هذه الأطراف لم تصل بعد لاتفاق واضح، ولكن التواصل مستمر مع جميع الأطراف لأجل إيجاد حلولٍ لجميع القضايا العالقة في المنطقة".

وتأتي هذه التصريحات بعد أن لوّح الجنرال بول لاكاميرا، قائد قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة مساء الأحد، بوقف المساعدات العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية إذا لجأت إلى نظام الأسد أو روسيا وتحالفت معهما.

ووصف كبرائيل تصريحات الجنرال الأميركي بول لاكاميرا، التي قال فيها إن "الولايات المتحدة ستضطر لوقف مساعداتها العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية التي تقاتل تنظيم داعش في حال تحالف مقاتلوها مع نظام الأسد أو روسيا" بـ"الأمر الطبيعي".

وقال في هذا السياق، إن "قوات سوريا الديمقراطية مستمرة حالياً بالعمل مع التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة، وسيستمر هذا الأمر طالما أن التحالف الدولي موجود هنا معنا على الأرض".

وتابع: "حتى الآن، جميع المشاريع والبرامج المشتركة يتم القيام بها بشكلٍ طبيعي وهي متواصلة، سواء من ناحية الدعم العسكري واللوجيستي، أو من ناحية تدريب قواتنا، وغيرها من برامج مكافحة الإرهاب والأعمال الأخرى التي يقوم بها التحالف الدولي مع المجالس المحلية في المناطق التي حررناها من داعش".

ولفت إلى أن "هناك تواصلا مع التحالف الدولي في ما يتعلق ببقائه في سوريا، وهذا الأمر سيدوم إلى أن تتضح الصورة حول انسحاب القوات الأميركية من البلاد".

وتستعد قوات سوريا الديمقراطية، الحجر الأساس فيها، للقضاء على آخر معاقل تنظيم الدولة بالقرب من الحدود "السورية ـ العراقية"، وإعلان السيطرة على آخر تجمع عسكرية لتنظيم الدولة في سوريا.

وبحسب كبرائيل، فإن "بقايا داعش موجودون في منطقة جغرافية صغيرة في أحد أحياء قرية باغوز، وهم محاصرون بشكلٍ كامل، وبحكم المهزومين، عسكرياً وفعلياً"، على حدّ تعبيره.

كما شدد في هذا الصدد على أن "الهدوء من قبل قوات سوريا الديمقراطية مرتبط بتحرير الأسرى والمعتقلين لدى التنظيم وكذلك المدنيين الذين يستخدمهم التنظيم كدروع بشرية".

ويعتقد كبرائيل أن عملية القضاء على التنظيم "تحتاج لعدة أيام أخرى لإكمال الحملة العسكرية التي أطلقتها سوريا الديمقراطية للقضاء على داعش بشكل كامل ونهائي".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ