"قسد" تتفق مع روسيا على نشر قواتها في عامودة وتل تمر وعين عيسى

01.كانون1.2019

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، مساء الأحد، عن عقدها اتفاقا مع موسكو لنشر قوات روسية في شمال سوريا.

وكتب القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية "مظلوم عبدي" في حسابه على موقع "تويتر": "تشرفنا اليوم باستضافة قائد القوات الروسية العاملة في سوريا العماد ألكساندر تشايكو، لقد كان اجتماعا مثمرا للغاية، واتفقنا على نشر القوات الروسية في كل من عامودة وتل تمر وعين عيسى من أجل أمن واستقرار المنطقة. نتطلع إلى بذل المزيد من الجهود المشتركة لمصلحة بلدينا".

وكان "عبدي" أكد أمس السبت أن بلدتي تل تمر وعين عيسى لن يتم تسليمهما إلى النظام أو الروس، مشدداً على أنهما سيبقيان تحت سيطرة قواته.

وجاءت تصريحات "عبدي" أمس الأحد في لقاء خاص نشر على قناة العربية السعودية، أكد فيها أنه عقد اتفاقات مع الجميع بما يخص مناطق سيطرته باستثناء تركيا، مشيرا أن "لدينا اتفاق واضح مع جيش النظام السوري، والروس والأميركيين والتحالف أيضا بشأن تواجدهم، وأين سيسيرون دورياتهم".

وبخصوص المفاوضات مع النظام قال مظلوم أمس إنه يطالب باللامركزية السياسية لإدارة مناطق سيطرته، بينما سيقبل بسيادة سوريا ودستورها، ولكنه لن يقبل أن تعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل 2011، مشيرا أن روسيا تلعب دورا إيجابيا في هذه المفاوضات ومدركون أن وجود "قسد" داخل منظومة الجيش السوري سيمنحها القوة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة