"قسد" تجبر أهالي مدينة الرقة على الخروج بمظاهرة مناهضة لعملية "غصن الزيتون"

23.كانون2.2018
صورة من التظاهرة
صورة من التظاهرة

حشدت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي تسيطر على مدينة الرقة اليوم، عشرات المدنيين بشكل قسري من منازلهم ومحلاتهم التجارية ودفعتهم للتجمع في إحدى الساحات العامة داخل المدينة، للتظاهر والتنديد بعلمية "غصن الزيتون" التي تستهدف وحدات حماية الشعب YPG في عفرين شمالي حلب.
0
ودعت الإدارة الذاتية في المناطق التي تسيطر عليها لحشد كبير للدفاع عن منطقة عفرين، إضافة للتظاهر والتعبير عن الرفض للعملية وتصدير هذه التظاهرات للعالم لإظهار ما أسمته الرفض الشعبي لها.

وقالت الإدارة في بيان دون الخوض في تفاصيل ”ندعو كل أبناء شعبنا الأبي بالدفاع عن عفرين وكرامتها والمساهمة في كل الأنشطة المتعلقة بذلك“.

وكانت أعلنت رئاسة الأركان التركية في العشرين من شهر كانون الثاني، بدء عملية عسكرية تستهدف مواقع  وحدات حماية الشعب YPG، في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، بدأت اعتبارا من الساعة الخامسة من مساء يوم السبت، تحت اسم " عملية غصن الزيتون ".

وتشارك فصائل الجيش السوري الحر إلى جانب القوات التركية في شن هجمات عسكرية برية من محاور عدة في منطقة عفرين تستهدف السيطرة على مواقع وحدات حماية الشعب YPG، سبقها سجالات سياسية وإعلامية كبيرة وتهديدات تركية على أعلى المستويات للقضاء على تهديدها في المنطقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة