"قسد" تحذر من تدهور الأوضاع بشكل حاد في مخيم الهول بالحسكة

30.أيلول.2019

حذرت ما يسمى بـ"قوات سوريا الديمقراطية"، من تدهور الأوضاع بشكل حاد في مخيم الهول، بمحافظة الحسكة شمالي سوريا، حيث يكثف مقاتلو تنظيم "داعش" من محاولات تجميع صفوفهم مرة أخرى.

وقال متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية "قسد" مصطفى بالي في تغريدة عبر "تويتر"، اليوم الاثنين: "الوضع في مخيم الهول يتدهور بشكل حاد، ومقاتلو تنظيم داعش يكثفون من محاولات تجميع صفوفهم مرة أخرى من خلال المساء في المخيم".

وأضاف بالي: "سيكون هذا أمرا خطيرا للغاية في المستقبل ما لم تتحمل حكومات الدول مسؤولية مواطنيها المحتجزين".

وكانت قالت وسائل إعلام محلية في المنطقة الشرقية، إن ست سيدات قتلن برصاص ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي" ب ي د" أثناء اقتحام قوة عسكرية قسم المهاجرات بمخيم الهول شرق الحسكة.

وقال موقع "الخابور" إن ستة نساء من جنسيات مختلفة قُتلن برصاص حرس المخيم بعد مظاهرة طالبت باطلاق سراح (20) طفل ممن يتجاوز أعمارهم التسع سنوات بعد اعتقالهم بحملة مداهمات شنها الحزب على قسم المهاجرات بالمخيم .

وأضاف الموقع أن ميليشيا الحزب قامت بتجميع الأطفال أمام البوابة الرئيسة للقسم حيث تمكنت الأمهات من تحرير الأطفال مما أدى الى استخدام الرصاص الحي مما تسبب بمقتل مجموعة من النسوة

وبحسب الموقع فإن ميليشيا " ب ي د" شنت حملة مداهمات طالت الأقسام الخامس والسادس والسابع والثامن حيث أطلق عدد من النازحين نداء استغاثة من داخل المخيم مطالبين منظمات حقوق الإنسان بالتدخل لإيقاف انتهاكات الحزب

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة