قسد ترسل الموت..شهداء وجرحى في مفخخة تضرب مدينة تل أبيض

23.تشرين2.2019

انفجرت صباح اليوم سيارة مفخخة خلفت شهداء وجرحى في صفوف المدنيين وسط مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، والواقعة ضمن مناطق عميلة نبع السلام المحررة، والخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري.

وقال مراسلنا أن المفخخة انفجرت في شارع الصناعة بالقرب من مخبز الإسكان ومحيط المشفى الوطني ما أدى لسقوط 10 شهداء والعديد من الجرحى غالبيتهم من المدنيين بينهم أطفال.

وأكد مراسلنا أن المفخخة كانت عنيفة جدا وتسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة في المنطقة لحقت بالمحلات التجارية ومنازل المدنيين.

وأشار مراسلنا لوصول سيارات الإسعاف إلى المنطقة وعملت على نقل الشهداء والجرحى إلى مشافي المدينة بينما تم نقل الحالات الخطيرة إلى تركيا، كما تجمع عناصر الجيش الوطني في المنطقة وبدؤوا البحث عن مفخخات أو عبوات ناسفة.

وتواصل قسد إرسال الموت عبر المفخخات والعبوات الناسفة التي تستهدف بغالبيتها المدنيين العزل، في محاولة لخلق حالة من الفوضى وفقدان الأمن في المناطق المحررة خاصة تلك الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري في درع الفرات وغصن الزيتون والان نبع السلام.

وكانت مدينة الباب قد شهدت قبل أكثر من أسبوع تفجير سيارة مفخخة أدت لسقوط 12 شهيدا بينهم أطفال ونساء، وقالت مصادر أمنية تركية إن التفجير الدموي التي نفذه تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" في مدينة "الباب" السورية، جرى التخطيط له في مدينة منبج الواقعة تحت سيطرة التنظيم شمالي سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة