"قسد" تسلم لوفد حكومي أوزبكي عوائل وعناصر من تنظيم "داعش" بالحسكة

30.أيار.2019

كشفت مصادر إعلام مقربة من قوات سوريا الديمقراطية، عن نقل عشرات المحتجزين لديها من عناصر وعائلات داعش من الجنسية الأوزبكية من مخيمات الاحتجاز بالحسكة إلى مدينة القامشلي السورية، تمهيداً لتسليمهم لبلدهم.

وقالت المصادر إن الإدارة الذاتية هناك سلمت العناصر الأوزبكية وعددهم 148 شخصا من النساء والأطفال، لوفد من حكومة أوزبكستان، بعد ساعات من تسليم العراق العشرات من عناصر داعش.

من جهته أوضح المتحدث باسم الإدارة الذاتية، كمال عاكف، خلال مؤتمر صحفي في القامشلي، أنه تم تسليم الجانب الأوزبكستاني "دفعة أولى" تبلغ 60 امرأة و88 طفلا، من أصل أكثر من 300 متفق على تسليمهم لحكومة أوزبكستان، مشيرا إلى أن عملية التسليم ستستكمل خلال الأيام المقبلة.

ووفق موقع "الخابور" فقد سلمت ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "بي واي دي" بالتعاون مع التحالف الدولي (100) سجين للجيش العراقي عبر معبر ربيعة المقابل لمعبر اليعربية بالجانب السوري، لافتة إلى إن المعتقلين تم اقتيادهم إلى قاعدة عين الأسد في العراق، والتي يشرف عليها الجيش الأمريكي.

وترفض دول إعادة مواطنيها مثل فرنسا التي أعلنت أنها ستقوم على الأرجح بإعادة أطفال اليتامى من أبناء الجهاديين الفرنسيين. واستعادت فرنسا في منتصف آذار/مارس، وللمرة الأولى خمسة أطفال أيتام من سوريا. ومع هذا الوضع يطالب الأكراد بإنشاء محكمة دولية خاصة لمحاكمتهم في سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة