"قسد" تسيطر على قرية الباغوز شرق ديرالزور بدعم من التحالف والقوات العراقية والحشد الشعبي

15.أيار.2018

متعلقات

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية بمساندة الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي العراقي على قرية الباغوز بريف ديرالزور الشرقي.

وأكد ناشطون في شبكة "فرات بوست" أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قبل التحالف الدولي، بالإضافة لدعم قوات الجيش العراقي وميليشيا الحشد الشعبي العراقي سيطرت على قرية الباغوز بريف مدينة البوكمال قرب الحدود "السورية _ العراقية" بشكل كامل، حيث جرت اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة في المنطقة.

وتداولت مواقع إعلامية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" قبل أيام صوراً تظهر عناصر "قسد" إلى جانب قوات من الحشد الشعبي العراقي على أطراف قرية "الباغوز" بريف دير الزور الشرقي، على الحدود السورية العراقية، في إطار التنسيق المشترك بينهما وشن عمليات عسكرية مشتركة على عناصر تنظيم.

وشهدت قرية الباغوز وأطرافها خلال الأسابيع الماضية اشتباكات ومناوشات شبه يومية بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية وسط قصف مدفعي من قبل الأخير على المنطقة.

وجرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية قبل يومين في محيط قريتي السوسة والباغوز شرقي مدينة البوكمال، ونفى ناشطون جميع الأخبار التي تحدثت عن سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على قرية الباغوز، وأشاروا إلى أن القرية الحدودية شهدت توغلاً للحشد الشعبي العراقي داخل الأراضي السورية، والتقى قياديون من الحشد بآخرين من "قسد" للتنسيق لإطباق الحصار بشكل كامل على القرية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة