"قسد" تسيطر على مباني ومؤسسات تابعة للنظام في الحسكة
"قسد" تسيطر على مباني ومؤسسات تابعة للنظام في الحسكة
● أخبار سورية ٢٨ يونيو ٢٠٢٠

"قسد" تسيطر على مباني ومؤسسات تابعة للنظام في الحسكة

فرضت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" سيطرتها على عدة مباني ومؤسسات القطاع العام التي تقع تحت سيطرة النظام في مدينة الحسكة شمال شرق البلاد، دون معرفة الأسباب وراء انتزاع تلك المواقع من قبل ميليشيات "قسد"، بعد مرور سنوات على بقاء نشاطها ضمن تلك المناطق.

وبحسب مصادر إعلامية متطابقة فإنّ أرتال عسكرية تابعة لميليشيات "قسد"، اقتحمت عدداً من المواقع وسط المدينة وطردت الموظفين التابعين للنظام منها حيث جرى إغلاق المباني ووضع حراسة أمنية وعسكرية عليها.

وتشير المصادر إلى أن المؤسسات التي سيطرت عليها "قسد"، هي: "مبنى الإدارة العامة للحبوب في حي غويران وبناء الشركة العامة لكهرباء الحسكة والمدينة الرياضية وعدة أبنية تابعة للسكن الشبابي.

يُضاف إلى ذلك مباني تابعة لـ "الجمعية السورية للمعلوماتية ومديرية الصناعة والسياحة والشؤون البيئية وفرع المرور ومديرية السجل المدني والمصرف التجاري"، وفق المصادر ذاتها.

يأتي ذلك مع احتفاظ قوات النظام بمواقعها ضمن مربع أمني تنشر فيه في مدية الحسكة إلى جانب موقع مماثل في مدينة القامشلي التابعة لها ضمن ضمن مناطق سيطرة ما يُسمى بـ"الإدارة الذاتية"، الذراع المدني لقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وتواجه قوات سوريا الديمقراطية حالة رفض شعبية واسعة، حيث خرجت خلال الأشهر الماضية عشرات التظاهرات في ديرالزور والحسكة احتجاجاً على سياسيات "قسد" واجهت معظمها بالرصاص الحي.

هذا وتواصل "قسد" عملياتها الأمنية المتواصلة في مناطق سيطرتها ويجري خلالها التضييق على المدنيين واعتقالهم بحجة انضمامهم إلى تنظيم "داعش"، فضلاً عن استمرار سياسية التجنيد الإجباري الذي تفرضه الميليشيات على الشبان هناك، تحت مسمى "الدفاع الذاتي".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ