"قسد" تطالب نظام الأسد بالاعتراف بـ "الإدارة الذاتية" الكردية و"حقوق الشعب الكردي"

24.آب.2019
مظلوم عبدي
مظلوم عبدي

متعلقات

طالب القائد العام لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" مظلوم عبدي، نظام الأسد، اليوم السبت، بالتفاوض مع "الإدارة الذاتية" التي تتبع لها والاعتراف بها وبـ "حقوق الشعب الكردي".

وقال عبدي، في كلمة ألقاها خلال اجتماع حضره ضباط من التحالف الدولي ضد "داعش": "نطلب من دمشق التفاوض مع ممثلي الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية، وترجيح الحل السياسي، وذلك على مبدأ الاعتراف بالإدارات الذاتية الديمقراطية، والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الكردي ضمن إطار سوريا".

وتعقد "قسد"، اليوم السبت، اجتماعاً في مدينة الحسكة، لقيادات الفصائل العسكرية المنضوية تحت رايتها، بقيادة مليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية، وذلك حسبما أفادت به مصادر مقربة من "قسد"، لموقع "العربي الجديد".

ويحضر الاجتماع، وفق المصادر، ضباط من التحالف الدولي ضد "داعش" على رأسهم الجنرال نيكولاس بونت نائب قائد القوات الأميركية في التحالف الذي تقوده واشنطن.

وذكرت المصادر، لـ"العربي الجديد"، أنّ الاجتماع يهدف إلى إعادة هيكلة المجالس العسكرية التابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، وتشكيل مجلس عسكري عام للمليشيا.

وتنضوي في صفوف "قسد" فصائل مسلحة كردية وعربية وتركمانية وآشورية، تقودها مليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وكان قد أعلن عن تشكيل "قسد" بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول عام 2015، بهدف قتال تنظيم "داعش".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة