"قسد" تعتقل شبان في مدينة الرقة وتمنع عائلات من الدخول إلى المدينة

09.حزيران.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" الخميس الماضي 14 شاباً في مدينة الرقة، وساقتهم إلى التجنيد الإجباري، في حين منعت قوات "الإدارة الذاتية" الكردية عائلات نازحة من دخول المدينة.

وقال ناشطون في حملة "الرقة تذبح بصمت" نقلا عن مصادر محلية، إنه تم اعتقال الشبان خلال عبورهم من حاجز عند مدخل المدينة الشمالي تنفيذاً لقرار أصدرته "الإدارة الذاتية" منتصف الشهر الماضي، طلبت فيه من قوات "الأسايش" والأجهزة الأمنية التابعة لها اعتقال الشبان المطلوبين للتجنيد، والمتخلفين عنه ممن تتراوح أعمارهم بين 19 و33 سنة.

ومنعت "الإدارة الذاتية" الكردية عائلات نازحة من دخول الرقة، ونقلتهم إلى مخيم عين عيسى شمال المدينة بسبب عدم امتلاكهم كفالات وأوراق صادرة عنها، بحسب مصادر محلية.

وسبق أن احتجزت قوات "الأسايش" 15 شاباً من أبناء دير الزور خلال محاولتهم الدخول إلى الرقة، ويجري باستمرار اعتقال الوافدين من دير الزور، إما بتهمة التعاون مع خلايا تنظيم الدولة وإما لعدم حيازتهم كفالات شخصية.

وفي سياق آخر، عمدت "الإدارة الذاتية" الكردية إلى نقل آلاف النازحين من مخيم الطويحينة، الذي تشرف عليه غرب الرقة إلى مخيم قرية المحمودلي شمال المدينة، وقالت مصادر محلية إنه تم نقل أكثر من عشرة آلاف نازح حتى الآن في عملية تستهدف إفراغ المخيم نهائياً، وذلك بعد تكرار حالات غرق النازحين وخيامهم بسبب فيضان نهر الفرات بين الحين والآخر، تزامناً مع هطول كميات كبيرة من الأمطار.

ونزح عشرات الآلاف من مختلف المناطق السورية خلال السنوات الماضية إلى الرقة، نتيجة الأعمال العسكرية التي شنّتها قوات الأسد على بلداتهم وقراهم، أو هرباً من تنظيم الدولة، حيث يقطن معظمهم في مخيمات، بينما يقيم بعضهم في مراكز المدن.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة