"قسد" تعلن اعتقال عشرات المشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة في الحسكة وديرالزور

01.حزيران.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم السبت، عن اعتقال 51 شخصاً يشتبه في انتمائهم لتنظيم الدولة خلال حملة عسكرية في الحسكة ودير الزور.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية عبر بيان أصدرته: شارك 2200 مقاتل/ـة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، بالإضافة إلى 300 عضو من قوى الأمن الداخلي، والشرطة العسكرية بتمشيط 72 كم في حملة عسكرية ثانية ضد خلايا داعش في الحسكة ودير الزور.

وأضافت "قسد": بتاريخ 30 أيار/ مايو في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، انطلق المقاتلون بتحرك تكتيكي نحو الهدف، وقامت قواتنا بمحاصرة منطقة التمشيط كاملة، بدأت الحملة بتمام الساعة الرابعة صباحاً، وانتهت الساعة16:00 عصراً.

ولفتت إلى أنها سيطرت خلال الحملة على 500 مزرعة والعديد من القرى، وأنها ألقت القبض على 51 شخصاً، منهم عناصر تابعين لتنظيم الدولة وبعضهم مشتبه بانتمائهم للتنظيم.

وأكدت "قسد" أنها ضبطت كمية كبيرة من الأسلحة منها 35 كلاشنكوف، 1 بيكيسي، 5 بيرنو ،11 مسدس، 6 أسلحة من نوع الجفت، بالإضافة إلى مصادرة سيارتين ودراجة نارية.

وكان ناشطون أكدوا أمس الأول أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" قامت بإغلاق مداخل و مخارج ريف دير الزور الغربي بهدف مصادرة السلاح الفردي المتواجد لدى المدنيين على غرار الحملات السابقة التي قام بها تنظيم الدولة إبان سيطرته على أجزاء واسعة من محافظة دير الزور.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة