قسد تعلن سيطرتها على مخيم الباغوز بشكل كامل

19.آذار.2019
الدخان المتصاعد من بلدة الباغوز
الدخان المتصاعد من بلدة الباغوز

متعلقات

أعلنت قسد في بيان نشرته على موقعها على الإنترنت عن تمكن قواتها من السيطرة على مخيم الباغوز الواقع بريف ديرالزور الشرقي.

وقالت قسد أن قواتها تمكنت بشكل نهائي من السيطرة على مخيم الباغوز، واستدركت أنه ما زال بعض عناصر داعش يتحصنون في بعض الجيوب بمحاذاة نهر الفرات.

ونوهت قسد أن الإشتباكات ما تزال مستمرة ولكن بصورة متقطعة، حيث تعمل قسد على إجبار من تبقى من عناصر داعش على الاستسلام او القضاء عليهم.

وكانت قسد قد استأنفت هجومها يوم الأحد الماضي على أخر جيب خاضع لسيطرة داعش في بلدة الباغوز بريف ديرالزور الشرقي، مدعومة بضربات جوية لطيران التحالف، بعد تعليق العمليات العسكرية عدة مرات، مع خروج عشرات الآلاف من المدنيين وعناصر داعش وعوائلهم من المنطقة خلال الأسابيع الأخيرة.

وكان لفت المتحدث باسم “قسد” كينو غابرييل، يوم أمس، إلى أن “قسد” تواجه صعوبة في هزيمة تنظيم داعش بآخر معاقله في قرية الباغوز، بسبب عربات داعش المفخخة، و”الألغام والأنفاق والمخاوف على حياة الأطفال والنساء“ المتبقين في القرية.

ونشرت قسد إحصائية قتلى داعش في المعارك وقالت أن عددهم تجاوز 1306 قتيل إضافة لعدد كبير من الجرحى، كما استسلم من عناصر داعش وعوائلهم قرابة 29,600، وتم إعتقال أكثر من 520 عنصرا، بينما كان عدد المدنيين الذين تم إجلائهم قرابة 37,000 مدني.

وعن خسائر قسد في المعارك فقد ذكر البيان أن "عدد قتلاهم 11 عنصرا فقط، إلى جانب 61 جريحاًً.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة