طباعة

"قسد" ووجهاء ديرالزور يجتمعون مع مسؤولين أمريكان في حقل العمر بديرالزور

10.تموز.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

شهدت قاعدة حقل العمر النفطي بريف ديرالزور الشرقي عصر أمس الثلاثاء اجتماعا ضم كلا من "جيمس جيفري" المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، والسفير الأمريكي "ويليام روباك"، بالإضافة لقائد الجيش الأمريكي في سوريا والعراق "بلاك ميران" مع رئيس مجلس دير الزور المدني التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وعدد من وجهاء العشائر في محافظة دير الزور.

وقال ناشطون في شبكة "فرات بوست" إن الشيخ حاجم البشير أكد على ضرورة تفعيل الدور العربي في مناطق سيطرة "قسد" بمحافظة دير الزور لأنه الضامن الوحيد لاستقرار المنطقة بوجه التحديات الإيرانية و قوات الأسد.

وأكد رئيس مجلس دير الزور المدني "غسان يوسف" أنه لابد من الحل السياسي والحوار مع جميع الأطراف وضرورة تمثيل سياسي للمكون العربي.

وبدوره، أكد الوفد الأمريكي على البقاء في المنطقة ودعم آلية استقرارها وتنميتها اقتصادياً بأسرع وقت، والدفاع عنها عند حصول أي طارئ.

وكان حقل العمر النفطي شهد الشهر الماضي اجتماعا عالي المستوى بريف ديرالزور لمناقشة وبحث مطالب القاطنين في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وضم كلا من وزير الدولة لشؤون الخليج العربي بوزارة الخارجية السعودية "ثامر السبهان"، وويليام روباك مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية مع عدد من وجهاء المنطقة و المسؤولين في مجلس دير الزور المدني التابع لـ "قسد".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير