قصف جوي مجهول يستهدف مواقع الميليشيات الإيرانية بديرالزور

14.أيلول.2020

كشفت مصادر إعلامية عن تعرض مواقع عسكرية تابعة لميليشيات إيران عن قصف جوي شنه طائرات حربية مجهولة الهوية بريف دير الزور شرقي البلاد، هذا الأمر الذي يتكرر بين الحين والآخر.

وقال ناشطون في شبكة "فرات بوست" المحلية، إن طيران مجهول الهوية استهدف صباح اليوم، الإثنين مواقع تابعة لـ"الحرس الثوري الإيراني" جنوبي مدينة البوكمال في ريف محافظة دير الزور الشرقي.

وأشار الموقع نقلاً عن مصادر إلى أن سيارات الإسعاف شوهت وهي تتجه نحو مواقع الميليشيات الإيرانية، دون معرفة حجم الخسائر البشرية والمادية التي تكبدتها الميليشيات المدعومة من إيران وتتخذ من مدينة البوكمال قاعدة تنتشر فيها عبر عدة مواقع عسكرية.

وقبل أسابيع أفاد ناشطون في المنطقة الشرقية بأن طيران التحالف الدولي شن عدة غارات جوية استهدفت مواقع المليشيات الإيرانية في محيط مدينة البوكمال شرق دير الزور، فيما قصف طيران مجهول الهوية مقرات ميليشيا "لواء القدس" بريف دير الزور الشرقي.

وتتمركز في مدينة البوكمال ومحيطها عدة مليشيات أجنبية ومحلية تتلقى الدعم المادي والعسكري من إيران عبر الحدود العراقية السورية، وأبرزها مليشيات "فاطميون" و"حزب الله" العراقي.

وسيطرت تلك المليشيات على المدينة في نوفمبر عام 2017 بعد عمليات عسكرية عنيفة مدعومة بالطيران الحربي الروسي ضد تنظيم "داعش".

هذا وسبق شنت طائرات حربية مجهولة الهوية ويرجح أنها تابعة للتحالف الدولي غارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية المساندة لقوات الأسد في مناطق متفرقة بريف ديرالزور، الأمر الذي يتكرر من قبل الطيران الإسرائيلي على مواقع ميليشيات إيران جنوب ووسط سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة