قصف جوي هو الأعنف يطال 30 موقعاً لميليشيات إيران بدير الزور .. تعرّف عليها

13.كانون2.2021
قصفت طائرات حربية إسرائيلية عدة مواقع تابعة لميليشيات إيران في محافظة دير الزور شرقي البلاد، بغارات جوية وصفت بغير المسبوقة والأعنف منذ سنوات، وفقاً لما أفادت به مصادر إعلامية محلية.
وفي التفاصيل، تعرض نحو 30 موقعاً للمليشيات الطائفية بمدينة دير الزور ومحيطها لغارات جوية عنيفة دون التوصل إلى معلومات دقيقة حول حجم الخسائر البشرية والمادية بصفوف الميليشيات المدعومة إيرانياً، فيما قال ناشطون إن الضربات أدت إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى بصفوفها.
ووفقاً لمصادر موقع "فرات بوست" فإنّ الضربات الجوية هي الأولى من نوعها منذ سنوات من حيث الكثافة حيث شهدت محافظة دير الزور، انفجارات ضخمة ناتجة عن قصف جوي إسرائيلي لمواقع ميليشيات إيرانية وباكستانية وأفغانية وعراقية وأخرى تابعة للنظام.
وبحسب مصادر الموقع فإن الضربات طالت كلاً من "البوكمال - الميادين - شارع بورسعيد - مقر الأمن العسكري - اللواء 137 - تلة الحجيف - مخازن عياش - محيط مطار دير الزور - مقر فاطميون قرب من عياش - جبل ثردة - حي العمال - محيط هرابلش".
يضاف لذلك مواقع لميليشيات "لواء زينبيون الباكستاني" و"لواء فاطميون الأفغاني"، و "الفوج 47″ و"حزب الله العراقي"، وقال ناشطون في شبكة "دير الزور24"، إن الضربات أدت لتفجير مستودع كامل لميليشيا فاطميون غربي ديرالزور.
ويأتي ذلك وسط تصاعد أصوات الانفجارات وسيارات الإسعاف إلى جانب استنفار للنظام في مناطق عدة في مدينة ديرالزور، فيما طالت الغارات بحسب مصادر محلية "قاعدة الإمام علي - الحزام - محيط معبر القائم - الحسيان - الصناعة - بادية الدوير - بادية البوكمال بنحو 50 غارة جوية.
كما طال القصف مناطق المزارع جنوب الميادين بعدة غارات مواقع الميليشيات جنوب غربي موحسن و بادية القورية "قرب مزار عين علي"، وسط أنباء عن استهداف الغارات لمواقع داخل أحياء مدينة ديرالزور منها "مبنى التنمية - مبنى النصر بحي العمّال - مبنى لمخابرات النظام العسكرية".
بالمقابل نقلت وكالة أنباء النظام "سانا"، عن مصدر وصفته بالـ "عسكري"، قوله إن "فجر اليوم قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال"، دون أن يصرح عن حجم الخسائر التي منيت بها الميليشيات كما جرت العادة، زاعماً بأنه يجري "التدقيق بنتائج العدوان"، وفق تعبيره.
وسبق أن شنت طائرات حربية مجهولة الهوية ويرجح أنها تابعة للتحالف الدولي غارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية المساندة لقوات الأسد في مناطق متفرقة بريف ديرالزور، الأمر الذي يتكرر من قبل الطيران الإسرائيلي على مواقع إيران جنوب ووسط سوريا.
 
  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة