قصف صاروخي متجدد يطال قرى جبل الزاوية يوقع شهيد طفل وجرحى
قصف صاروخي متجدد يطال قرى جبل الزاوية يوقع شهيد طفل وجرحى
● أخبار سورية ٨ يونيو ٢٠٢١

قصف صاروخي متجدد يطال قرى جبل الزاوية يوقع شهيد طفل وجرحى

جددت قوات الأسد والقوات الروسية، لليوم الرابع على التوالي قصفها لمناطق جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، حيث واصلت التصعيد بالمدفعية والصواريخ مع تجدد استهداف قرى جبل الزاوية، ما أدى لاستشهاد طفل وجرح 2 آخرين من عائلة واحدة.

وقال ناشطون إن القصف طال صباح اليوم الثلاثاء 8 حزيران/ يونيو، محيط قرى وبلدات "مشون وبليون والبارة وابلين واحسم"، ما أسفر عن ارتقاء الطفل "عمرو بلال شغري"، من قرية ابلين وإصابة شقيقيه "عبد الغني وسيف"، جراء قصف قوات الأسد المتجدد.

ولفت ناشطون في منطقة جبل الزاوية إلى أن طيران الاستطلاع الروسي يحلق بكافة كبيرة في أجواء المنطقة، كنا أشاروا إلى أن كثافة القصف تزايدت اليوم الثلاثاء مقارنة بأيام التصعيد التي أسفرت عن شهداء وجرحى خلال الأيام القليلة الماضية.

وأفادت "مؤسسة الدفاع المدني"، أمس الاثنين باستشهاد شخص، وإصابة آخر، وذلك في قصف واستهداف متكرر من قبل قوات الأسد لمناطق بريف إدلب الجنوبي، وأشارت حينها إلى أن قصف صاروخي مصدره قوات الأسد استهدف بسطة لبيع المحروقات وسط بلدة بليون بريف إدلب الجنوبي، ما دفع الفرق التابعة لها لتفقد المكان على الفور.

ولفتت إلى أن قوات النظام تواصل قصفها المتعمد على قرى ريف إدلب الجنوبي لمنع المدنيين من العودة الآمنة لمنازلهم والاستقرار فيها، وإجبارهم على النزوح ومحاربتهم بلقمة عيشهم.

وشهد الأحد الماضي قصف مماثل من قوات الأسد نفذته ضد مناطق المدنيين في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الغربي ما أدى إلى ارتقاء شهيد وسقوط عدد من الجرحى فضلاً عن اندلاع حرائق الأراضي الزراعية.

وكانت وثقت منظمة "الدفاع المدني السوري" مقتل ما لا يقل عن 56 مدنياً في 2021، بقصف للنظام وروسيا على مناطق سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا، رغم خضوع المنطقة لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع في آذار 2020، بين تركيا وروسيا.

وقالت المنظمة في بيان، السبت الماضي، إن فرقها استجابت منذ مطلع 2021 وحتى 4 من الشهر الحالي، لأكثر من 520 هجوماً من قبل النظام وروسيا، تسببت بمقتل 56 شخصاً، بينهم 12 طفلاً وتسع نساء، وإصابة أكثر من 150 شخصاً آخرين، بينهم 26 طفلاً.

وتعمد قوات الأسد بين الحين والآخر للتصعيد المدفعي والصاروخي على مناطق ريف إدلب الجنوبي لاسيما جبل الزاوية، لمنع عودة الأهالي المدنيين للمنطقة، ومنعهم من جني محاصيلهم الزراعية.

هذا وتواصل قوات الأسد وميليشيات إيران وروسيا، خروقاتها بالقصف المدفعي والصاروخي على مناطق جبل الزاوية بشكل متصاعد فيما تقوم فصائل الثوار والقوات التركية بالرد على مصادر القصف الذي يستهدف المناطق المدنية بشكل مباشر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ