قصف صاروخي يطال سيارة قرب القنيطرة .. والجيش الإسرائيلي يعلق على الحادثة

02.آذار.2020

أعلنت وكالة أنباء النظام "سانا" عن استهداف إسرائيل بصاروخ من فوق الجولان سيارة في عين التينة بريف القنيطرة جنوب البلاد.

من جانبها لم تكشف الوكالة الناطقة باسم النظام عن حجم الخسائر البشرية والمادية نتيجة القصف الصاروخي الإسرائيلي الذي تكرر في الأونة الأخيرة في ريف محافظة القنيطرة الخاضعة لسيطرة ميليشيات النظام، حيث ذكر ناشطون أن الضربة تمت بطائرة مروحية.

في حين أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي"، عن إحباط محاولة قنص في منطقة في منطقة شمال هضبة ‎الجولان، الأمر الذي نتج عنه تعامل جيش الدفاع من خلال الإغارة على السيارة المتورطة في محاولة تنفيذ العملية التخريبية، وفقاً لوصف "أدرعي"، عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر".

وسبق أن قصفت مروحيات الاحتلال الإسرائيلي مواقع في قريتي القحطانية والحرية ومدينة القنيطرة "المحررة"، بحسب مصادر إعلامية موالية، ووفقاً لإعلام النظام فإنّ قصف سابق بواسطة طائرة مسيرة إسرائيلية طال سيارة جنوب بلدة حضر نتج عنه مقتل شخص يُدعى "عماد الطويل" ويعرف عنه تبعيته لـ "حزب الله" اللبناني المدعوم إيرانياً.

وقبل أيام استهدف الاحتلال الإسرائيلي مواقع الميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق، وذلك استمرارا لمحاولات الاحتلال التي تهدف لإيقاف نشاطات الميليشيات في سوريا.

يشار إلى أن نظام الأسد أعلن عن إغلاق المجال الجوي فوق المنطقة الشمالية الغربية من سورية وخاصة فوق محافظة إدلب ويؤكد أنه سيتم التعامل مع أي طيران يخترق مجالنا الجوي على أنه طيران معاد يجب إسقاطه، حسب زعمه.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة