قناة تركية تعرض فيلماً وثائقياً حول التعذيب والاضطهاد في سجون الأسد
قناة تركية تعرض فيلماً وثائقياً حول التعذيب والاضطهاد في سجون الأسد
● أخبار سورية ٤ مايو ٢٠٢١

قناة تركية تعرض فيلماً وثائقياً حول التعذيب والاضطهاد في سجون الأسد

تعرض قناة "تي آر تي وورلد" التركية، يوم الأربعاء، الفيلم الوثائقي "السجينات في سوريا: الهروب من التعذيب" الذي ينقل للمشاهد حالات التعذيب والاضطهاد في سجون النظام السوري، وفق بيان صادر عن هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية (TRT).

أوضح البيان أن القناة ستعرض الفيلم ضمن السلسلة الوثائقية "خارج التغطية"، لافتاً إلى أن "تي آر تي وورلد" تواصل عرض قصص المضطهدين في ظل ظروف معيشية صعبة من جميع أنحاء العالم.

وذكر أن الفيلم الوثائقي "السجينات في سوريا: الهروب من التعذيب" أعد خصيصا بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لاندلاع الحرب في سوريا، وأوضح أن الفيلم يسلط الضوء على حالات التعذيب والمآسي التي تعيشها السجون السورية، وينقل للمشاهد قصص نجاة سوريات من سجون بشار الأسد بعد تعرضهن للتعذيب.

وأورد البيان كلمة لمدير قسم الأخبار في "تي آر تي وورلد" أرمان يوكسل، قوله إن القناة تنطلق من مفهوم يضع الإنسان في جوهر الخبر، ولفت إلى أن قناة "تي آر تي وورلد"، نقلت للرأي العام العالمي معاناة الشعب السوري على شاشاتها منذ سنوات عديدة.

وأضاف أن الفيلم الوثائقي يلقي الضوء على قصص النساء السوريات المليئة بالتعذيب والاضطهاد وكفاحهن للاستمرار في الحياة من جديد، وقالت لولا آغا، إحدى النساء اللواتي تعرضن للتعذيب في السجون السورية قبل نجاتها، إن ما عاشته وما شهدت عليه في السجن يشبه فيلم رعب.

وأشارت أن السجانين كانوا يجبرونها على الوقوف على أصابع قدميها، ويربطون يديها بالحائط، مشيرة إلى وضع 32 شخصا في زنزانة واحدة مساحتها 9 أمتار مربعة، قائلة: "لم يكن يسمح لنا بالذهاب إلى المرحاض إلا في ساعات معينة لثلاث مرات في اليوم؛ لذا كنا نضطر لقضاء حاجتنا داخل الزنزانة في معظم الأوقات".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ