قوات أمريكية تسير دورية في مدينة تل أبيض بريف الرقة

06.تشرين1.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

سيّرت القوات الأمريكية دورية عسكرية، اليوم الأحد، في مدينة تل أبيض الحدودية، الخاضعة لسيطرة منظمة "ي ب ك - بي كا كا" الإرهابية شمالي سوريا، تزامناً مع عزم تركيا إطلاق عملية عسكرية شرق الفرات.

وأفادت مصادر محلية لمراسل الأناضول، أن رتلاً أمريكياً مكوناً من 7 عربات مصفحة جابت مدينة تل أبيض رافعة العلم الأمريكي، وتجولت في شوارعها الرئيسية.

وفي وقت متأخر من ليلة أمس، حلقت طائرات أمريكية في سماء مدينة تل أبيض، فيما أرسلت منظمة "ي ب ك - بي كا كا" الإرهابية، تعزيزات عسكرية إلى مدينتي تل أبيض و رأس العين الحدوديتين.

ودخلت خلال الأيام العشرة الماضية، 300 شاحنة تحمل مساعدات أمريكية تستخدم لأغراض لوجستية وعسكرية، إلى مناطق سيطرة منظمة "ي ب ك ـ بي كا كا" الإرهابية شرقي سوريا.

وأمس السبت أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه أصدر توجيهات لإطلاق عملية عسكرية وشيكة ضد الإرهابيين في شرق الفرات شمالي سوريا، وأوضح قائلا: "أجرينا استعداداتنا وأكملنا خطة العملية العسكرية في شرق الفرات، وأصدرنا التعليمات اللازمة بخصوص ذلك.

وأشار إلى أن (العملية) "قريبة إلى حد يمكن القول إنها اليوم أو غدا"، مضيفاً "وجهنا كل التحذيرات إلى محاورينا حول شرق الفرات، لقد كنا صبورين بما فيه الكفاية، ورأينا أن الدوريات البرية والجوية (المشتركة) مجرد كلام.

وأكد أردوغان أن الهدف من العملية المحتملة هو إرساء السلام في شرق الفرات أيضا، إلى جانب دحر خطر الإرهاب من الحدود الجنوبية للبلاد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة